قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الأسبق، إن مصر تضع القضية الفلسطينية على مقدمة الأجندة الخارجية للسياسة الخارجية المصرية، مشيرًا إلى أن مصر كانت في مقدمة الدول العربية في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وهذا الأمر بدأ في عهد الملكية عام 1948، ثم بعد ذلك في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ومن ثم الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما قام الرئيس مبارك بهذا الأمر.

وتابع «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين شوقي، ببرنامج "البوابة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستكمل المسيرة الوطنية في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وهذا واضح من إرساله جسر بري من المساعدات لدعم الشعب الفلسطيني، خلاف القيام بالكثير من الجهود الدبلوماسية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الشعب الفلسطيني، وهذا واضح من انعقاد قمة "القاهرة للسلام" في القاهرة.

ولفت إلى أن الدفاع عن القضية الفلسطينية أحد ثوابت الدولة المصرية مهما تغير نظام الحكم، مشيرًا إلى أن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية بشكل واضح بدون أي لبس، فالقيادة السياسية والجيش المصري لديهم إيمان كامل في الحقوق الفلسطينية.

اقرأ أيضاًأبو الغيط يستقبل وزيرة خارجية بلجيكا ويعرب عن تقديره لموقف بلادها حيال القضية الفلسطينية

المتحدث باسم فتح: موقف مصر من القضية الفلسطينية مشرف

قصواء الخلالي: مصر لا تبحث إلا عن مستقبل القضية الفلسطينية وحل جذري لها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الرئيس الراحل محمد أنور السادات دعم مصر للقضية الفلسطينية الدفاع عن القضية الفلسطينية الدفاع عن القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أنهم نعيش الفترة الأصعب منذ بداية العدوان، فالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم بشكل كبير، خاصة في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على القطاع وزيادة القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات.

الوضع في غزة

وأشار الشوا، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة القاهرة الإخبارية، إلى انخفاض عدد الشاحنات التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين مقارنة بشهر أبريل قبل اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني وإغلاقه.

مصطفى مدبولي: الصانع المصري لا ينقصه الكفاءة أو الخبرة.. وقادر على فتح أسواق خارجية عاجل| مدبولي يزور مصنع الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية.. وهذا توجيهه

وقال إن الاحتلال يفرض قيودًا صارمة على دخول الشاحنات والمواد الغذائية، مما أدى إلى نقص حاد في المواد الأساسية مثل الخضروات والبروتينات، وهذا النقص يسهم في تفاقم مشاكل سوء التغذية، خاصة بين الأطفال.

وأوضح الشوا أن الأوضاع الصحية في القطاع تزداد سوءًا خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات والجرحى وانتشار الأمراض والأوبئة، فضلا عن وجود أزمة بيئية خطيرة ناتجة من نقص مياه الشرب والمياه المستخدمة للأغراض اليومية، وانتشار أكوام النفايات.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا
  • قطب سانو: فلسطين قضية العالم الأولى والأخيرة.. والميثاق الإفتائي مرجعية للأمة
  • بهية الحريري: فلسطين قضية حق وأرض وشعب وحرية
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف دعمت الدولة المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي؟
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: إننا في مواجهة تصعيد إسرائيلي ممنهج وخطير ولكن نؤكد حقنا في الدفاع عن أرضنا مهما غلت التضحيات
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • استشاري باطنة يكشف تأثير المبادرات الرئاسية في وضع خارطة للمشاكل الطبية بمصر (فيديو)
  • بيسكوف: مقاتلات “إف16” لن تغير شيئا في وضع نظام كييف
  • قبل حفله بالعلمين.. حكاية أغنية تاريخية لـ«ويجز» حققت مليون مشاهدة في يومين
  • عطاف يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي