بالتزامن مع المباحثات التي يعقدها طرفا الأزمة السودانية في مدينة جدة، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الإثنين أن قوات الدعم السريع أفرجت عن 64 جنديا من الجيش السوداني كانت تحتجزهم.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم الإثنين إنها يسّرت إطلاق سراح 64 محتجزًا ينتمون للقوات المسلحة السودانية كانت قوات الدعم السريع تحتجزهم.

وبحسب الصليب الأحمر، فإنه جرى نقل الأشخاص المفرج عنهم من الخرطوم إلى ود مدني (على بعد 200 كلم جنوب العاصمة) بناءً على طلب من طرفي النزاع بأن تضطلع اللجنة الدولية وتقوم بدور الوسيط المحايد في هذه العملية.

ويتواجد ممثلون عن القائدين العسكريين حاليا في مدينة جدة حيث استأنفوا المباحثات برعاية الولايات المتحدة والسعودية.

وتهدف المحادثات إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف إطلاق النار وإجراءات بناء الثقة وإمكانية التوصل لوقف دائم للأعمال العدائية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، التي قالت إنها لن تتناول قضايا ذات طبيعة سياسية.

ومنذ اندلاع الأزمة السودانية في أبريل الماضي، يسّرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر "إطلاق سراح ونقل 292 محتجزا" على خلفية النزاع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجيش السوداني الدعم السريع مفاوضات جدة

إقرأ أيضاً:

بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت

أُطلق سراح أحد الأشخاص الخمسة الذين تم اعتقالهم على خلفية أحداث الشغب التي وقعت أمس في المدرجات المخصصة لجمهور أندرلخت بملعب أنويتا في سان سيباستيان، خلال مباراة ريال سوسييداد وأندرلخت. بينما لا يزال الأربعة الآخرون قيد الاحتجاز بانتظار عرضهم على القضاء.

ووفقاً لما أفادت به وزارة الأمن الباسكية، فإن الشخص الذي تم إطلاق سراحه كان أحد المتهمين بارتكاب اعتداء على رجال الأمن.
ولا يزال الشخص الآخر المتهم بنفس الجرم، بالإضافة إلى الثلاثة المتهمين بالمشاركة في أعمال شغب، محتجزين في مركز الشرطة.
وخلال الشوط الأول من المباراة، تمكن مشجعو أندرلخت من تخطي الحواجز الأمنية في مدرجاتهم وقاموا برمي مقاعد ومتعلقات أخرى صوب المدرجات السفلية التي كان يشغلها جمهور ريال سوسييداد.
واضطر العديد من مشجعي ريال سوسييداد لمغادرة تلك المنطقة لتجنب التعرض للإصابة، واضطر الحكم إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق، لكنه لم يلغها على الرغم من الإلحاح المستمر من لاعبي ريال سوسييداد.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)