ورغبة منها في المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن، ستطبق الحكومة تخفيضات بنسبة 10 %، يحسب على أساس الإيجار المتبقي المستحق الدفع، لصالح المستفيدين من السكنات، في إطار برامج البيع بالإيجار، بعد أن تم دفع 25%من ثمن السكن ورغبتهم في سداد تكاليف سكناتهم قبل الموعد المحدد.

كما تقرر بموجب مشروع قانون المالية، تمديد الموعد الممنوح لشاغلي المساكن الإيجارية للقطاع العام ذات الطابع الاجتماعي الممولة من ميزانية الدولة، الراغبين في الحصول على مساكنهم، لتقديم طلبات الشراء الخاصة بهم.

إلى غاية 31 ديسمبر 2025 بدلاً من 31 ديسمبر 202، وكذا تمديد الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة، إلى غاية 31/12/2025، الممنوحة لعمليات المتعلقة بتقديم خدمات الإنترنت الثابتة.

وبموجب مشروع القانون، تقرر اجراء إعفاء المؤقت للرسم على القيمة المضافة، في مرحلتي الإنتاج وتسويق بالجملة والتجزئة، لمدة سنة إلى غاية 31 ديسمبر 2024، الفواكه والخضروات الطازجة، الحبوب الجافة، دجاج التسمين والديك الرومي وبيض الاستهلاك؛ مع التوضيح بشأن الإعفاء المؤقت للرسم على القيمة المضافة، بالتأكيد على أن الإعفاء من هذا الرسم لا ينطبق إلا على دقيق الإختباز العادي والرفيع وكذلك السميد.

..وتخفيض هي تسعيرة حقوق طابع جوازات السفر

وستعرف تعريفة حقوق الطابع المطبقة على جوازات السفر المكونة من 48 صفحة، تخفيضات تشمل الصادرة بالجزائر وكذلك تلك الصادرة لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.
[20:05, 30/10/2023] +213 796 04 73 49: سحب قسيمة السيارات الكترونيا بداية من 2024

حبيبة محمودي

أكدت الحكومة على أهمية رقمنة قطاع المالية خاصة في مجالي الضرائب والجمارك، حيث سيتمكن المواطن الجزائري بداية من السنة القادمة من الحصول على قسيمة السيارات عبر شبكة الأنترنت، كما سيتأسس

الإطار القانوني المتعلق بإدخال رقم التعريف الوطني كعنصر معلومات إلزامي للإشارة من قبل الأفراد الطبيعيين والمسيرين، عند صياغة طلب رقم التعريف الجبائي.

وبشأن التصريح الجمركي، فقد نص مشروع قانون المالية لسنة 2024، على عدة التزامات اتجاه المصرح، من خلال اكتتاب التصريح الجمركي إلكترونياً، على أساس الوثائق الرقمية والاحتفاظ بالوثائق الأصلية المكونة لملف تصريحه، طوال المدة المنصوص عليها في قانون الجمارك، القيام بالتوقيع الإلكتروني على التصريح طبقا للتشريع الساري المفعول وكذا تحديد الأجل لإيداع التصريح الإلكتروني، عند استلامه من قبل المصالح الجمركية.
[20:11, 30/10/2023] +213 796 04 73 49: 50 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل ستنجز خلال 2024

حبيبة محمودي

سيوضع تحت تصرف البنك الوطني للإسكان تمويل برامج السكن العمومي للإيجار، ومختلف الوسائل والشبكات المختلفة الرئيسية والثانوية، بالإضافة إلى المساعدات الأولية ومساهمات الدولة للحصول على السكن، بدلاً من الصندوق الوطني للإسكان.

وستتكفل الخزينة العمومية، بموجب مشروع قانون المالية لسنة 2024، بالفوائد خلال فترة الاسترداد ومعدل التخفيض من القروض التي تمنحها البنوك العمومية، بنسبة تصل إلى 100٪ في إطار إنجاز الشريحة الإضافية البالغة 50.000 وحدة سكنية من نوع البيع بالإيجار، بعنوان سنة 2024.
[20:11, 30/10/2023] +213 796 04 73 49: تصريح المسافرين بالعملات الأجنبية الكترونيا لدى الجمارك

حبيبة محمودي

تقرر بموجب مشروع قانون المالية لسنة 2024، إلزام المسافرين الذين يملكون مبالغ بالعملة الوطنية أو الأجنبية، تزيد عن الحد المحدد بموجب التشريعات والتنظيمات المعمول بها، بالتصريح عنها كتابيا أو إلكترونيا لدى المصالح الجمركية.

ومقابل ذلك، فقد تقرر أيضا إمكانية تسديد أتاوى ورسوم أملاك الدولة والحفظ العقاري ومسح الأراضي المحصّلة من طرف قابضي أملاك الدولة والحفظ العقاري، عن طريق الدفع الإلكتروني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: مشروع قانون المالیة

إقرأ أيضاً:

“خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا

الوطن| متابعات

‏التقت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية، القائمة بأعمال رئيس البعثة، ستيفاني خوري، أمس في تونس العاصمة، بوزير الخارجية التونسي محمد النفطي، وناقشت معه العلاقات التونسية الليبية الهامة، وضرورة الاستقرار والدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام.

وشكرته على دعم الحكومة التونسية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومساندته للعملية التي تيسرها الأمم المتحدة.

الوسومبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا تونس ستيفاني خوري ليبيا

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • الرابطة تقرر نقل لقاءات شبيبة القبائل إلى ملعب “حسين آيت أحمد”
  • تخفيضات لـ25%.. أسعار حلاوة المولد 2024 في منافذ التموين
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان