الوطن:
2024-07-11@17:15:19 GMT

شعراء بني سويف والفيوم في ليلة شعرية يشدون من أجل غزة

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

شعراء بني سويف والفيوم في ليلة شعرية يشدون من أجل غزة

نظم نادي الأدب المركزي في محافظة بني سويف، أمسية شعرية كبرى حضرها الدكتور أحمد محمد خليفة وكيل وزارة الثقافة بالمحافظة، وشعراء محافظتي بني سويف والفيوم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك بالمسرح الكبير بقصر ثقافة بني سويف.

أدار الأمسية الشاعر مجدي صالح وبمشاركة كل من الشعراء جاسر جمال الدين، نشوى الخطيب، محمد زين العابدين، سيدة فاروق من بني سويف، وخالد العطار ومحمد الخزامي ومحمد أحمد حسن، محمود توفيق من نادي أدب سمسطا، وعبدالله الخطيب ومحمد ياسين من الفيوم، وشريف صلاح من نادي أدب ببا، ودعاء عبدالمنعم بني سويف، فتحية محمد، إيمان صالح وسيد المناعي، الشاعرة تراجي، وإبراهيم حسن وعبدالرحمن قطب وأسامة بدر وإسلام ياسين من نادي أدب بني سويف، محمد عبدالحليم من الفشن، وذلك بالمسرح الكبير بقصر ثقافة بني سويف .

إطلالة على دور الشعراء في القضية الفلسطينية

وتضمنت الأمسية الشعرية، إطلالة على دور الشعراء في القضية الفلسطينية، وكيفية تعبير شعراء الأقاليم عامة والصعيد خاصة عن مأساة الشعب الفلسطيني وما تعرض له من مجازر ومحاولات للتهجير والشتات ورفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهالي غزة. 

التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق

تأتي هذه الأمسية الشعرية التي نظمها نادي الأدب المركزي ببني سويف في إطار الفعاليات للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وفي ظل استمرار الحرب على غزة، التي بلغت يومها الـ23، وارتفع عدد ضحاياها من الشهداء إلى ما يزيد عن 8 آلاف، فضلا عن 20 ألفا و242 مُصابا منذ السابع من أكتوبر الجاري، كما تأتي تزامنا مع مسيرات شعبية عارمة نُظمت في عدد من المدن حول العالم.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمسية ثقافية التضامن مع غزة القضية الفلسطينية رفض التهجير الشعب الفلسطینی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

بإطلالة ملفتة.. أسماء أبو اليزيد تحتفل بعيد ميلادها

احتفلت الفنانة أسماء أبو اليزيد بعيد ميلادها الـ33، مع زوجها مدرب اللياقة البدنية محمد الخطيب، شاركت أبو اليزيد عدة صور، علقت عليها: عيد ميلاد سعيد لي.

إطلالة أسماء أبو اليزيد في عيد ميلادها

 

أطلت أسماء أبو اليزيد بإطلالة أنيقة مرتديه Crop Top أسود اللون مزين بخرز في طرقه، وبنطلون ملحق من فوقع جزء من تنورة ملفوف بشكل مميز، مع تصفيف شعرها ضفيرة.

أحدث أعمال أسماء أبو اليزيد

 

ومن ناحية اخري، انتهت الفنانة أسماء أبو اليزيد، من عرض مسلسل «جولة أخيرة» منذ فترة، وهو من بطولة الفنان أحمد السقا، وشارك بالعمل كل من الفنان أشرف عبد الباقي، ورشدي الشامي، وعلي صبحي، وحنان مطاوع، وحنان سليمان، وصفاء الطوخي، وآخرين، والعمل من تأليف أحمد ندا، وإخراج مريم أحمدي.

اخر أعمال أسماء أبو اليزيد

 

وكان آخر أعمال أسماء أبو اليزيد كان مسلسل "صلة رحم" في رمضان 2024، يشارك في بطولة: إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نور الدين، وهبة عبد الغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج شركة الصباح.

وايضا فيلم «العميل صفر»، الذي عرض في عام 2023، وشارك في بطولته كل من: أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأيمن الشيوي، ودينا، وفيدرا، ومصطفى غريب، وفاطمة البنوي، ومحمد أوتاكا، وإسماعيل فرغلي، ومنذر رياحنة، وغيرهم، والعمل من تأليف وائل عبد الله، وإخراج كريم العدل.

ومسلسل "بطن الحوت" من بطولة الفنان محمد فراج، باسم سمرة، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين، أبرزهم: عصام عمر، أسماء أبو اليزيد، عبد العزيز مخيون، سماح أنور، بسمة، يوسف عثمان، تامر حبيب، هاجر السراج، والعمل من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، فيلم "الدعوة عامة" لمحمد عبد الرحمن توتا، الفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامى (كيمز) ومن إخراج وائل فرج، وبطولة محمد عبد الرحمن توتا، أحمد الفيشاوى، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، دينا، محمد رضوان

 

مقالات مشابهة

  • أوباما يقود هجوم الزمالك أمام طلائع الجيش
  • إيرادات فيلم "جوازة توكسيك" آخر ليلة عرض
  • إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" آخر ليلة عرض
  • صحة بني سويف تنفذ حملات رقابية على 12 منشأة بمركز سمسطا
  • بإطلالة ملفتة.. أسماء أبو اليزيد تحتفل بعيد ميلادها
  • المستشار أحمد عبدالحميد يستقبل رئيسي نادي قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية وبني سويف
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس نادي قضاة بني سويف
  • المستشار أحمد عبود يستقبل رئيس نادي قضاة مجلس الدولة ببني سويف
  • فيلم عصابة الماكس.. إيرادات آخر ليلة عرض
  • الأهلي يهزم الطلائع بثنائية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"