شبكة انباء العراق ..

بإشراف ومتابعة قائد عمليات ميسان ، الفريق الركن محمد جاسم الزبيدي ، باشرت وحدات لواء المشاة السابع والتسعين والقطعات الملحقة به ( ف١+ف٢+ف٣+ف٢ لواء المشاة الألي ١٠١ ) ، بتنفيذ واجبات بحث وتفتيش ضمن ( ناحية المشرح وقضاءي المجر الكبير وقلعة صالح وناحية السلام ) ، أسفرت عن إلقاء القبض على (٤) مطلوبين وفق أحكام المادة (٤) إرهاب ، كما تم القبض على (٤) متهمين مع أسلحتهم ومصادرة عددً من الاسلحة ضمن قواطع المسؤولية ، وتم تسليم المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

منطقة يعتقدونها آمنة.. ضربة فجر الجمعة تعيد حسابات داعش بأمنهم الشخصي

بغداد اليوم - بغداد

اعتبرت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، ان الضربة الجوية الأخيرة في سلسلة جبال حمرين والتي استهدفت 3 راجلة من التنظيم فجر الجمعة، جاءت نتيجة اعتقاد داعش انهم في "منطقة آمنة" لا تصلها القوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "العناصر الثلاثة الذين تم استهدافهم كانوا يسيرون في منطقة بين الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات كركوك".

وبين أن "هذه المنطقة تقع في سلسلة جبال حمرين، ما يجعلهم يمارسون اعمالهم بها دون وجود اي ضغوطات، حيث يعتقدون  أن هذه المنطقة آمنة بالنسبة اليهم خصوصا لأنها معقدة جغرافيًا ولايمكن الوصول اليهم فيها".

واشار الى انه "اعلنّا مرارا وتكرارا أننا لن ندخر جهدا في الوصول اليهم مهما كانت المناطق معقدة، واينما يكونون"، مبينا ان "هذا الموضوع ضمن رؤيتنا واستراتيجيتنا كقيادة عمليات مشتركة لذلك كانت الضربة دقيقة وموفقة وتم قتلهم، وأيضا تم العثور على احزمة ناسفة واسلحة، والاهم من هذا هو العثور على أجهزة موبايل ومعلومات مهمة، مما يمهد لعمليات استباقية اخرى".

وكانت قيادة العمليات المشتركة قد بثت مقطع فيديو لـ3 من عناصر داعش وهم يتجولون في جبال حمرين فجرًا، قبل أن يتم استهدافهم بصاروخ من طائرة عراقية، ليتم العثور على جثثهم فيما بعد".

مقالات مشابهة

  • لخلافات عائلية.. القبض على شخص طعن شقيقتيه ولاذ بالفرار
  • الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان
  • اعتقال 42 شخصا بينهم متسولون ومخالفون للإقامة
  • في ميسان.. اعتقال أربعة متهمين بتجارة المخدرات
  • قوات الحدود:إلقاء القبض على (33) متسللاً في السليمانية
  • منطقة يعتقدونها آمنة.. ضربة فجر الجمعة تعيد حسابات داعش بأمنهم الشخصي
  • السليمانية.. اعتقال 33 متسللاً اجنبياً حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية
  • القبض على 33 متسللاً اجنبياً في السليمانية
  • القبض على متهمين اثنين بـ الدكة العشائرية في ميسان
  • بينهم نساء واطفال.. اعتقال 47 متسولاً ومخالفاً لشروط الإقامة في بغداد