كان ماينتس قد قرر إيقاف الغازي في 17 تشرين الأول/أكتوبر بسبب اتخاذه "موقفاً بشأن الصراع في الشرق الأوسط بطريقة غير مقبولة بالنسبة للنادي".

اعلان

أعلن نادي ماينتس الألماني لكرة القدم الإثنين أنه وبخ لاعبه الهولندي الدولي أنور الغازي بسبب التعليقات التي أدلى بها بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكنه فتح الطريق أمام عودة الجناح إلى الفريق الأول.

وكان لاعب أياكس وأيندهوفن وليل الفرنسي وأستون فيلا وإيفرتون الإنكليزيين سابقاً نشر عدة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عقب بداية الصراع في وقت سابق من الشهر الحالي، بما في ذلك عبارة "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

"من النهر الى البحر فلسطين ستتحرر"

وينظر البعض إلى الشعار على أنه دعوة لتدمير إسرائيل، بينما يقول آخرون إنه يدعو إلى المساواة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال ماينتس إنه في محادثاته مع إدارة النادي "نأى الجناح بنفسه عن منشوره على حسابه على إنستغرام والذي حذفه بعد دقائق"، مضيفاً أن المغربي الأصل "نأى بنفسه صراحة" عن هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر و"تقدم بتعازيه لضحايا الهجوم ولجميع ضحايا الصراع الدائر".

وأضاف أن اللاعب البالغ 28 عاماً القادم هذا الصيف من أيندهوفن بعقد لعامين "لا يشكك في حق إسرائيل في الوجود". وأعتبر أن "التزام الغازي في التمسك بقيم النادي" يعني أنه سيعود إلى التمارين وسيكون قادراً على التواجد في تشكيلة الفريق للمباريات "قريباً".

وشن الجناح العسكري من حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الحالي هجوماً غير مسبوق في تاريخ إسرائيل تسللت خلاله إلى مناطق إسرائيلية، وتسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم الذي احتجزت خلاله حماس أيضاً 239 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

حزمة عقوبات أميركية تستهدف شبكات تمويل حماس من بينهم 3 مسؤولين في الحرس الثوري الإيرانيإسرائيل تدعي أن حماس "تشن الحرب من المستشفيات".. فهل سيُقصف مجمع الشفاء في غزة؟حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن

وتردّ إسرائيل منذ ذلك التاريخ بقصف مدمر على قطاع غزة، يترافق منذ أيام مع عمليات عسكرية برية داخل القطاع. وقتل في قطاع غزة 8306 أشخاص، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس، معظمهم مدنيون.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تتسبب الحرب الإسرائيلية على غزة بارتفاع أسعار النفط؟ اليونيسف ليورونيوز: الوضع في غزة "كارثي" و "حياة الأطفال وأحلامهم تبخرت" سكان غزة يلجأون لاستخدام مياه البحر في ظل نقص المياه العذبة ألمانيا إسرائيل قطاع غزة كرة القدم رياضة اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة: أكثر من 8 آلاف قتيل فلسطيني بينهم 3342 طفلا وإسرائيل تهدد بالإخلاء الفوري لمشفى القدس متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" الحرب على غزة.. قصف مستمر على القطاع ونتنياهو: ستكون الحرب طويلة وصعبة لماذا امتنعت تونس عن التصويت على قرار أممي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" يعرض الآن Next اليونيسف ليورونيوز: الوضع في غزة "كارثي" و "حياة الأطفال وأحلامهم تبخرت" يعرض الآن Next شاهد عيان من غزة| مراسل يورونيوز يروي الفظائع في القطاع.. شاهد "الجحيم" لكن على الأرض يعرض الآن Next حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن يعرض الآن Next فيديو: مشاهد من الدمار في جنين بعد اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين قطاع غزة ضحايا قصف بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ألمانيا إسرائيل قطاع غزة كرة القدم رياضة اعتداء إسرائيل إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين قطاع غزة ضحايا قصف بنيامين نتنياهو إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى یعرض الآن Next قطاع غزة على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محمد الشامي: لم أحصل على مستحقاتي من نادي الإسماعيلي حتى الآن

كشف محمد الشامي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي عن مستحقاته المتأخرة من نادي الإسماعيلي.

إقرأ أيضًا..

تعيين د. إيمان الشامي مديرًا إقليميًا للاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمركز الرئيسي بالقاهرة

وقال محمد الشامي في تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور، لم أحصل على مستحقاتي من النادي الإسماعيلي حتى الآن والتي تقُدر بـ4 مليون دولار.

وأضاف الشامي، هذه هي المرة الأولى التي أتحدث فيها عن هذا الأمر، مشيرا إلى أنه لن يطلب تلك المستحقات أو ينوي التقدم بشكوى ضد الإسماعيلي إطلاقًا مهما حدث.

واختتم، كنت أجلس مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس وأطالبهم بضرورة الوقوف بجانب الإسماعيلي حتى يمر من أزمته.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • محمد الشامي: لم أحصل على مستحقاتي من نادي الإسماعيلي حتى الآن
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • نتنياهو يفتح قوس الصراع
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله