قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هناك حالة من الحراك الشعبي العالمي بسبب الحرب على غزة، والناس رغم كذب إعلامهم استمعوا إلى الإعلام المصري والعربي والفلسطيني، والمناشدات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، لافتةً أن إيلون ماسك صاحب منصة «إكس» تعاطف مع القضية الفلسطينية.

وأضافت "قصواء الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "سي بي سي"، أن الأحداث في غزة تشهد كما كبيراً من التصعيد في الأحداث والتفاعلات، ولا سيما التصعيد ضد الفلسطينيين وأعداد الشهداء المتزايدة يوميا والاستمرار في التعنت الصهيوني إلى الآن تجاه الشعب الفلسطيني وسياسة العقاب الجماعي وحرب الإبادة المستمرة ضدهم، وقطع الوسائط الحيوية عنهم من وقود ومياه وكهرباء واتصالات إنترنت.

وأوضحت أن هناك تصعيداً بشكل متواصل ووساطة دولية تفشل مع الكيان الإسرائيلي طوال الوقت، وسياسة تهجير قسرية موجودة ومحاولات لفرضها واستهداف المستشفيات والصحافة.

وأشارت قصواء الخلالي، إلى أن المشاهد في غزة لا يتخيلها بشر، واستهداف غير طبيعي، والقرار العربي في الأمم المتحدة يعد نقطة جيدة لكن ننتظر تطبيق القرار، ومصر تبذل كل ما لديها من جهد لوقف ما يحدث ضد الفلسطينيين، والجانب الإسرائيلي متعنت مع العالم كله.

اقرأ أيضاًحماس: استهداف مستشفى الصداقة التركي عمل همجي متعمد

مشاهدة حفل جائزة الكرة الذهبية بالون دور بث مباشر لعام 2023 اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية أبطال المقاومة الفلسطينية إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الشعبية الفلسطينية قصواء الخلالی

إقرأ أيضاً:

بعد تطور الأحداث.. هذه الدول ناشدت رعاياها مغادرة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد أن هدد قادة الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب علي حزب الله اللبناني، قامت عدد من الدول بمناشدة رعاياها مغادرة لبنان، بما في ذلك الأردن وألمانيا وكندا والكويت ومقدونيا الشمالية وسويسرا وأيرلندا.

دعت وزارة الخارجية الأردنية رعاياها بالامتناع عن السفر إلى لبنان في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي 26 يونيو، نصحت وزارة الخارجية الألمانية مواطنيها بمغادرة لبنان علي وجه السرعة.

وناشدت الحكومة الكندية، في 25 يونيو، رعاياها بمغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن، "بينما لا يزالون قادرين علي ذلك."

كما حثت الكويت، في 21 يونيو، مواطنيها على مغادرة لبنان "في أسرع وقت ممكن"، ونصحت الكويتيين بعدم السفر إلى البلاد "في هذا الوقت، بالنظر إلى الوضع الأمني في المنطقة."

وفي 24 يونيو، دعت وزارة خارجية مقدونيا الشمالية مواطنيها في لبنان إلي مغادرة البلاد "في أقرب فرصة" بسبب "تدهور الوضع الأمني."

وأصدرت سويسرا بيانا، في 25 يونيو، تنصح فيه رعاياها بعدم السفر إلى لبنان، وحذرت من أنه في حالة حدوث مزيد من التدهور في الوضع الأمني في البلاد، فأنه لا يمكن ضمان سلامتهم أو إجلائهم.

وفي 27 يونيو، أصدر رئيس الوزراء الأيرلندي مايكل مارتن، نداء جديدا للمواطنين الأيرلنديين في لبنان لمغادرة البلاد، بينما لا يزال ذلك ممكنا.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • حمزة الجمل: الأحداث في الكرة المصرية صعبة واحترم عامر حسين ولا بد من عذره
  • الرأي العام.. يتصادم مع الحتميات وتشكله الأحداث
  • بن غفير يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص في رؤوسهم بدلًا من الطعام
  • بر مصر/ أهم أخبار المحافظات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • وزيرة التعاون الدولي: شراكة مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • بعد تطور الأحداث.. هذه الدول ناشدت رعاياها مغادرة لبنان