أصدر خبراء للأمن السيبراني تحذيرًا شديد الخطورة بشأن الثغرات الأمنية في أجهزة شركة أبل، وحثوا المستخدمين على تحديث الأجهزة على الفور لمنع الوصول الضار وسرقة البيانات.

 

وقال فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر “CERT-In”، وهو وكالة للأمن السيبراني تابعة لوزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية، إن هناك عدد من نقاط الضعف في أجهزة أبل، بما في ذلك  هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وأجهزة Apple Watch.

 

 

وفقًا لـ CERT-In فنه إذا تم التغاضي عن هذه الثغرات الأمنية، فقد تسمح للمهاجمين بالتحكم في أجهزة المستخدمين وسرقة البيانات الحساسة.  

 

وشدد CERT-In من أنه تم الإبلاغ عن العديد من نقاط الضعف في أجهزة أبل والتي قد تسمح للمهاجمين بتنفيذ مجموعة واسعة من الإجراءات الضارة، بما في ذلك الوصول إلى المعلومات الحساسة دون إذن، وتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، وتجاوز القيود الأمنية، التسبب في هجمات رفض الخدمة، وتجاوز المصادقة، والحصول على امتيازات مرتفعة، وانتحال النظام المستهدف.

 

وتوصي الهيئة المسؤولة عن الأمن السيبراني عبر إصدارات البرامج المختلفة بشدة الأشخاص الذين يرغبون في حماية بياناتهم الشخصية بتثبيت آخر التحديثات لأنظمة iOS وmacOS وtvOS وwatchOS وSafari في أقرب وقت ممكن. 

 

وقد يؤدي إهمال معالجة الثغرات الأمنية في البرامج في أجهزة أبل إلى تعريض هذه الأجهزة للوصول غير المصرح به من قبل جهات ضارة.

 

ويجب على المستخدمين تثبيت التحديثات الخاصة بأجهزتهم والتي أصدرتها أبل بالفعل، ويمكن للمستخدمين تثبيته من خلال الانتقال إلى إعدادات أجهزتهم، علاوة على ذلك، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من أحدث إصدار للبرنامج، والذي يتضمن ميزات أمان محسنة وتحسينات كبيرة. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني الثغرات الأمنية أجهزة شركة آبل تحديث ابل هواتف آيفون وأجهزة آيباد أجهزة أبل فی أجهزة

إقرأ أيضاً:

ضبط قضيتي تهريب وحيازة مواد مخدرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد المخدرة من ضبط (2) قضية. 

اقرأ أيضًا: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

ضبط 3016 مخالفة مرورية في 24 ساعة أمن المنافذ يضبط 3016 مخالفة مرورية

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارٍ مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى إثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يوصي بتحديث «الأندرويد» لمعالجة ثغرات أمنية
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • تنفيذ 225 حكمًا قضائيًا متنوعًا خلال يوم
  • ضبط قضيتي تهريب وحيازة مواد مخدرة
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي