قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إنه حذر منذ شهر من ارتفاع وتيرة التعديات على الأراضي الزراعية في ظل الانشغال بالانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استجاب لمطلبهم، ووجَّه الحكومة بمنع التعديات على الأراضي الزراعية.

نقيب الفلاحين: توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أثلجت صدورنا

وأضاف أبوصدام، في بيان له، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أثلجت صدورنا وسيكون لها أثر بالغ في وقف التعديات على الأراضي الزراعية بعد تراخي المحليات والجهات المعنية في منع البناء على الأراضي الزراعية خلال الأيام القليلة الماضية، ما أدى إلى زيادة التعديات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يشكل خطرا على الأمن الغذائي المصري ويؤدي إلى تفاقم ارتفاع اسعار المنتجات الزراعية.

وأردف عبدالرحمن، أن الحفاظ على الأراضي الزراعية الخصبة القديمة أفضل من استصلاح أراضٍ صحراوية جديدة وأقل تكلفة، والبناء في الصحراء أفضل من البناء على الأراضي الزراعية، حيث إن استصلاح أراضٍ جديدة يحتاج إلى نقل المياه والطمي والتسوية، وهو ما يكلفنا الملايين في الوقت الذي يستحيل أن تصبح الأرض الصحراوية كالأراضي الطينية القديمة من حيث الجودة لذا على كل المصريين التكاتف ومساعدة الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها.

البناء في الصحراء

وأكد عبدالرحمن، أن البناء في الصحراء أفضل صحيا ويعطي طرق أوسع، ويساهم في الحفاظ على التوازن البيئي ويمنع ظاهرة التصحر ويفتح آفاقا اقتصادية جديدة تساهم في التنمية والازدهار، وتوفر فرص عمل جديدة وتزيد فرص الاستثمار الزراعي، كما تساهم في زيادة الإنتاج الزراعي والصناعي، مطالبا الحكومة بالتصدي بحزم وبكل السبل لهذه التعديات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين الأراضي الزراعية التعديات على الأراضي الزراعية السيسي التعدیات على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة

كتب-عمرو صالح:

قال عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن خطاب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة وضع الأمن القومي والصحة والتعليم وخدمات المواطنين على رأس أولوياته.

وأوضح هلال في تصريحاته لمصراوي أن أولويات الحكومة الجديدة هي بناء الإنسان المصري من خلال غرس القيم والسلوكيات الإيجابية، إضافة إلى محاربة التضخم وضبط الأسعار بمختلف الأسواق والتي من شأنها أن تؤثر على المستوى المعيشي للمواطنين.

أضاف: نعلم جيدا أن الحكومة لديها الكثير من التحديات.. لكن علينا التضافر وبذل المزيد من الجهد للتغلب عليها.

وكانت الحكومة الجديدة أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضى، وطبقا للمادة 146 من الدستور فإن مجلس النواب بعد أن يستمع إلى برنامج الحكومة سيقوم بإحالته إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه يعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • بالفيديو| "استجاب لاستغاثتهما".. وزير العمل يستقبل عاملين ويوجه بضمهما إلى العمالة غير المنتظمة
  • إزالة 19 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية.. صور
  • نقيب الفلاحين: الفلاح حاز على تقدير واهتمام الدولة في الفترة الأخيرة
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 27 حالة تعد على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في بني سويف