وجه رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، رسالة إلى حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله بشأن التطورات الأخيرة في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وقال رئيس حزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، "لا أحبذ الحرب وأتمنى ألا نُستدرج إلى الحرب لأن عندها لن يبقى شيء من لبنان، والآداء العسكري حتى الآن لم يخرج عن القواعد لكن قد يخرج".

وأضاف جبنلاط موجها حديثه لـ"نصر الله": "أتمنى ألا ينزلق لبنان إلى الحرب حرصاً على لبنان وأهل الجنوب، وهو مدرك لهذه المعاناة على ما أعتقد، والمطلوب ضبط النفس"، بحسب تصريحاته لفضائية " LBCI".

وأشار السياسي اللبناني إلى أن حل الدولتين بات أمر مستحيلا إلا في حال توقف الغرب عن تقديم المساعدات لإسرائيل"، مضيفا "الحرب قد تطول لمدة شهرين أو ثلاثة أو أكثر، هذا إذا انتهت".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وليد جنبلاط إسرائيل حسن نصر الله الحزب التقدمي الاشتراكي حزب الل جنوب لبنان قطاع غزة لبنان حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه

قال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي، إن إعلان إسرائيل الحرب على حزب الله في لبنان قد ينقل المواجهة من معركة محدودة إلى حرب مفتوحة وواسعة.

وأكد أن إيران ستدعم حزب الله "بكل السبل"، حال شنت إسرائيل حربا شاملة ضده، مشيرا إلى أن بوادر اتساع دائرة الحرب لتشمل المنطقة بأسرها، تلوح في الأفق، وحينها ستجد جميع الدول، ومن بينها إيران، نفسها مضطرة للمشاركة فيها"، ففي ظروف كهذه لا تملك إيران سوى دعم حزب الله والوقوف معه.

وشدد خرازي في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية على أنه لا رغبة لبلاده في حرب بالمنطقة، ولا تسعى إلى امتلاك سلاح نووي، ولكن إذا ما تعرضت البلاد لخطر وجودي فإنها ستغير عقيدتها النووية.

وأضاف أن امتداد دائرة الحرب لن يكون في صالح إيران، ولا الولايات المتحدة.

وقد تصاعدت في الأونة الأخيرة التهديدات والدعوات الإسرائيلية لشن حرب واسعة على لبنان، بعد تصعيد حزب الله لهجماته على شمال إسرائيل.

واليوم الثلاثاء دعا وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى بدء عملية عسكرية واسعة ضد حزب الله في لبنان.

وقال كوهين لإذاعة "كول حاي" المحلية: إنه "تم تجاوز الخطوط الحمراء في الشمال، وعلينا أن نبدأ عملية عسكرية هناك، وليس هناك خيار آخر".

وعن سيناريو انقطاع واسع للكهرباء في شمال إسرائيل حال اندلاع الحرب قال كوهين: "لم أشتر مولدا. نحن نولد الكهرباء من عشرات المصادر، لدينا مخابئ تحت الأرض، ولا مجال للذعر".

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني  حسن نصر الله قد توعد بأنه إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بدون أي قيود ولا قواعد ولا أسقف، مشيرا إلى أن الضغط الكبير الذي تُحدثه جبهة جنوب لبنان على إسرائيل إلى جانب الجبهات الأخرى، يؤثر على جبهة التفاوض بشأن نتيجة الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • لإجراء محادثات بشأن لبنان.. هوكستين في باريس
  • لبنان رهينة السباق بين التسوية وتوسيع الحرب
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • بعد المرحلة الثالثة في غزة.. هل تندلع الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • انطباعات إيجابية لزيارة ميقاتي الجنوبية.. وتخبط اسرائيلي بشأن الحرب على لبنان