أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الإثنين، إن "الأحداث المروعة" في قطاع غزة "لا يمكن تبريرها"، وأضاف أن "العيون تدمع" عندما ترى صور "أطفال قتلى وملطخين بالدماء".

وقرر بوتين عقد اجتماع موسع مساء الاثنين لبحث الوضع في داغستان عقب اقتحام مطار محج قلعة، وما وصفه المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بـ"التدخل الخارجي".

بدأ بوتين حديثه بالحديث عن الوضع في إسرائيل وغزة، قائلاً: "نرى أنه في الشرق الأوسط، بدلاً من معاقبة الإرهابيين والمجرمين، بدأوا في الانتقام على مبدأ المسؤولية الجماعية".

وأضاف بوتين: "إننا نرى أحداثًا مروعة في قطاع غزة حيث يُقتل مئات الآلاف من الأبرياء، وليس لديهم مكان يهربون إليه للاختباء من القصف. إن هذا لا يمكن تبريره".

وتابع: "عندما تنظر إلى الأطفال القتلى والدماء ومعاناة كبار السن والنساء وموت الأطباء - تنقبض قبضات يدك وتدمع عيونك. لكن العواطف غير مقبولة، علينا أن نفهم من يقف وراء المأساة في الشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم، ومن ينظم الفوضى القاتلة، ومن يستفيد منها".

وقال الرئيس الروسي إنه يعتقد أن السبيل لحل الصراع بين إسرائيل وغزة هو إنشاء "دولة فلسطينية كاملة السيادة". وأضاف: "مفتاح حل الصراع في الشرق الأوسط هو إنشاء دولة فلسطينية كاملة السيادة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

بوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة حرب الشرق الأوسط

24 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يوم الاثنين إن الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان، وذلك بعد أيام قليلة من تهديد جماعة حزب الله اللبنانية لقبرص العضو في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوريل للصحفيين قبل اجتماع وزراء خارجية التكتل في لوكسمبورج “يتزايد خطر تأثير هذه الحرب على جنوب لبنان وامتدادها يوما بعد يوم. نحن على أعتاب حرب يتسع نطاقها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الأسد: مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا تشكل أساسا حقيقيا للتسوية السلمية بين البلدين
  • سلطنةُ عُمان: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط لا يتم إلّا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • النفط يرتفع مع توقعات السحب من المخزون ومخاطر الشرق الأوسط
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا
  • إنفيديا تتعاون مع Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط
  • تحذيرات دولية من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • بوريل: الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان
  • بوريل: نحن على أعتاب اتساع رقعة حرب الشرق الأوسط