لحج (عدن الغد) خاص

ناشد التجار والمستثمرون  بمنطقة الرباط محافظة لحج رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس  الحكومة وقيادة المجلس الانتقالي والنائب العام والنيابة العامة ووزارة الصناعة والغرف التجارية الى وقف اعمال التعسف التي يتعرض لها التجار من اصحاب المحلات في الخط الرئيسي بمنطقة الرباط في هدم محطات الوقود والمظلات لمحلات البناشر ومنع وقوف الشاحنات ومنع وضع مواد البناء امام محلاتهم كالاخشاب والحديد وغيرها مما اضطر الكثير الى اغلاق محلاتهم وبعضهم اضطر للانتقال والهجرة الى مناطق ومحافظات اخرى كالحديدة او الى خارج الوطن بسبب ما يتعرضون له من اعمال تعسف وابتزاز من قبل اكثر من جهة رسمية وغير رسمية .

رغم انهم يمتلكون الوثائق الرسمية من تراخيص وملكية وسندات دفع لرسوم الضرائب والنظافة والاشغال وحصولهم على كافة تراخيص مزاولة المهنة من كافة الجهات المعنية والمختصة في محافظة لحج 
كل هذا بدعاوى انهم ضيقوا على الشارع .

علما بان  المساحة على جانبي الاسفلت تصل الى اكثر من 90 مترا ..في الجانب الغربي للخط .

مؤكدين انه من حقهم القانوني ان يستفيدوا من المساحة الامامية امام محلاتهم ..وانه لايحق لهم اذا كانت المساحة من الجزبرة الوسطية للخط 45 مترا فقط .في حين ان المساحة من خارج الاسفلت تزبد على 90 مترافي الجانب الغربي للخط.
وعبر رجال المال والاعمال عن اسفهم الشديد في ان يعاملوا بمثل هكذا معاملات من قبل بعض منتسبي اجهزة الامن كشرطة النجدة واللواء الرابع حزام امني  وعلى علم واطلاع من قبل السلطة المحلية ومكتب الاشغال، والغرفة التجارية بلحج المغيب دورها تماما .

المستثمر / ناصر صالح شقراء المستأجر لمحطة مجمع اليافعي " الرباط" والذي تعرضت محطته للهدم بالشيوال دون ان يبلغ باشعار رسمي من قبل الجهات المختصة ، قال:  ان محطة تعبئة الغاز تم تدميرها بالشيوال بشكل كامل وتدمير اجهزة الكمبيوترات وغيرها  دون اي مسوغ قانوني ودون ابلاغه باشعار رسمي بل انه تم اخذ احد عماله الى حجز الجهات الامنية " اللواء الرابع حزام امني ) وتم أخذ العامل مره أخرى وحبسه في ادارة الامن "حسب قوله "والزام العامل بعمل تعهدات دون الرجوع إلى جهة الاختصاص مكتب الاشغال العامة ..

واضاف انه تم ابلاغ محافظ المحافظة بهذه الاعمال والذي وجه مكتب الاشغال للافادة .لكن الاشغال لم يفعل شيئ " اذن من طين واذن من عجين ' ، كل هذا يتم رغم امتلاكه لكل وثائق مزاولة المهنة والتراخيص من كافة الجهات المختصة بمحافظة لحج وايضا من شركة النفط والغاز وبموجبها تم انشاء المحطة ....

واضاف في حديث لوسائل الاعلام  انه وفوق هذا كله  تفاجأ اخيرا  بالقاء القمامة والمخلفات لداخل المحطة بطريقة تعسفية واستفزازية مقيتة ...
.وطالب قيادةة الدولة والحكومة والمجلس الانتقالي والسلطة المحلية لمحافظة لحج اعادة النظر  وانصافه . وتحمل مسؤلياتهم الوطنية تجاه المستثمرين والتجار من التعرض لعملية التعسف والابتزاز  والتي تدفعهم لترك اعمالهم والانتقال او الهجرة خارج الوطن .طالما وليس هناك اي حماية للمسثثمرين وممتلكاتهم ..

مناشدا كافة السلطات بمافي ذلك النائب العام والنيابة العامة بانصافهم وحمايتهم واموالهم وممتلكاتهم من الممارسات التعسفية الغير قانونية من قبل الجهات الرسمية والغير رسمية في محافظة لحج .
مرفق " وثائق"

 

 

لحج / عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد

فتحت مكاتب الاقتراع، صباح السبت، في الانتخابات الرئاسية الموريتانية. ويصوت نحو 2 مليوني ناخب موريتاني لاختيار رئيس جديد، ستكون مهمته مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تحيط بموريتانيا، خاصة مع تزايد الاهتمام بهذا البلد في الفترة الأخيرة. وهذه هي ثامن انتخابات رئاسية منذ اعتماد التعددية الحزبية في البلاد 1991.

ويتنافس على أصوات الناخبين 7 مرشحين، من بينهم الرئيس الحالي محمد الشيخ ولد الغزواني الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، ورئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" حمادى ولد سيدى المختار، والأستاذ الجامعي أوتاما سوماري، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، ورئيس مبادرة "انبعاث الحركة الانعتاقية" بيرام الداه اعبيد، إلى جانب المرشح محمد الأمين المرتجى الوافي.

ويحيط الغموض بنسبة المشاركة في هذا الإقتراع، حيث بلغت النسبة في رئاسيات عام 2019، 62.6%.

وتجري الانتخابات، وسط إجراءات أمنية مكثفة، خاصة بعد تسجيل أعمال شغب وفوضى خلال الحملة الانتخابية، حيث تم نشر قوات الشرطة في الشوارع والأماكن العامة، في وقت حذّرت فيه وزارة الداخلية من محاولات المسّ بالأمن.

ويعتبر مرشح الأغلبية الحاكمة والرئيس الحالي ولد الغزواني، الأوفر حظا للفوز بهذه الانتخابات، حيث يتوقع مراقبون، أن النتائج ستكون محسومة لصالحه منذ الجولة الأولى ولن تذهب لجولة ثانية، رغم شعبية بعض منافسيه، خاصة زعيم المعارضة حمادي ولد سيدي المختار، عن حزبه "تواصل" ذي التوجه الإسلامي، والنائب البرلماني برام الداه اعبيد الذي حل ثانيا في انتخابات 2019.

وبحسب اللجنة الموريتانية للانتخابات، فإنّه في حال عدم فوز أي من المرشحين بالأغلبية المطلوبة في الجولة الأولى، ستجرى جولة ثانية يوم 13 يوليو المقبل.

وعاشت موريتانيا على مدى اسبوعين على وقع حملة انتخابية تنافسية تخللتها مهرجانات وأنشطة الدعائية قام بها المرشحون وداعميهم، حيث جاب المرشحون مختلف ولايات موريتانيا واطلقوا الكثير من الوعود الانتخابية آملين ان ينجحوا في استمالة الناخبين واقناعهم ببرامجهم الانتخابية.

وقالت الحكومة إنه ا اتخذت كل التدابير اللازمة كما تمت تعبئة الوسائل المؤسسية واللوجستية الضرورية "لكي تجرى الانتخابات في أحسن الظروف".

 

مقالات مشابهة

  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بوقف قتل وتجويع الفلسطينيين
  • هبوط جزئي بطريق أسيوط الغربي بنطاق مركز سمسطا في بني سويف
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • حلم شاب.. والحكومة الرشيدة (٣)
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • صنعاء تتهم السلطات السعودية باحتجاز 1124 حاجا يمنيا