عرضت فضائية “الحدث”، مساء الاثنين، مقطع فيديو لحالة من الذعر الشديد انتابت مرضى السرطان في المستشفى التركي بعد قصفه من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة الخاص بمرضى السرطان للمرة الثانية، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

فكرية أحمد فى تأبين شهداء الصحفيين بفلسطين:دفعوا حياتهم لتوثيق جرائم إسرائيل لإيقاظ الوعى العربي عبدالسند يمامة: لابد من إجبار إسرائيل على وقف الحرب

 

 وسقط سقف مستشفى الصداقة التركي والنوافذ على مرضى السرطان جراء قصف الاحتلال المستمر، وذلك حسبما أكد مدير مستشفى الصداقة التركي في غزة صبحي سكيك.

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بـ قطاع غزة، أن هناك إلحاق أضرار بليغة في مستشفى الصداقة التركي الوحيد لـ مرضى السرطان نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمحيطها بشكل متكرر.

 وأضافت وزارة الصحة بـ غزة، أن حالة من الهلع تصيب مرضى السرطان والطواقم الطبية جراء تحطيم مستشفى الصداقة التركي لمرضى السرطان في قطاع غزة.

 وأوضحت الوزارة، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بحرمان مرضى السرطان من الأدوية والسفر للعلاج، بل بات يعرض حياتهم للخطر باستهدافه المستشفى التركي.

 

 

 وفي وقت سابق برر نتنياهو قصف المستشفيات زاعمًا: "أن سلاح الجو الملكي البريطاني قصف مقر الجستابو في كوبنهاجن، وكان هذا هدفًا مشروعًا، وبدلًا من ضرب مقر الجستابو أخطأ الطيار وقصف مستشفى للأطفال وأحرق 84 طفلًا، لا يمكن اعتبار ذلك جريمة حرب، ولا أحد اتهم بريطانيا بأنها ترتكب جريمة حرب، بل هي خطوة حرب، وكان الحلفاء يعرفون أن الحرب ضد النازية يجب أن تستمر، لأن الحضارة الإنسانية كانت على المحك"، على حسب قوله

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني المستشفى التركي قصف المستشفى مستشفى الصداقة التركي قصف غزة قصف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني قصف مستشفى لحظة قصف مستشفى المعمداني قصف مستشفى غزة المستشفى الأهلي العربي مستشفى الصداقة الترکی الاحتلال الإسرائیلی مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)

زار فريق من تويس تيم عرائس ديزني الذي يتكون من مجموعة من الشباب، الأطفال مرضى السرطان في مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وأسعدهم بظهورهم في دور شخصيات العرائس المعروفة في برامج الأطفال وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المرضي الذين تفاعلوا مع الفريق، والتقطوا معهم الصور التذكارية في أجواء تسودها الفرحة والسعادة.

وأعرب فريق تويس تيم عرائس ديزني عن سعادتهم من الزيارة، وأن الهدف منها تقديم الدعم للأطفال ومساندتهم في مواجهتهم لهذا المرض، مؤكدين على أن هذه الزيارة لدعم الأطفال وعمل يوم ترفيهى، ويستمتع فيها الأطفال بتلوين الرسومات؛ كما تحدثنا مع الأطفال المرضي عن الصبر وتحمل البلاء والمرض.

وأبدى أعضاء الفريق إعجابهم بهذا الصرح الضخم لمنظومة شفاء الأورمان، مؤكدين أن المستشفى مزود بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج طبقا لأحدث المواصفات القياسية العالمية فى مجال الاورام السرطانية، من أجل تحقيق خطة المؤسسة في الوصول إلى أعلى نسب الشفاء من السرطان وإنقاذ أطفال مصر منه.

وأوضح أعضاء الفريق "حين وصلنا إلى مستشفى شفاء الأورمان وجدنا مجموعة من الأطفال جاءت من كل أنحاء الصعيد من أجل جرعة اليوم الواحد "، مبدين سعادتهم بفرحة الأطفال بالزيارة مما أثر بشكل إيجابي للغاية على حالتهم النفسية في مواجهة هذا المرض الصعب".

وأشار أعضاء الفريق الذين زاروا كافة أقسام المستشفى ومستشفى أورام الأطفال  إلى أن مستشفى شفاء الاورمان لاطفال السرطان تنافس بقوة أفضل مستشفيات الأورام في العالم.

من جانبه وجه محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان الشكر لفريق تويس تيم عرائس ديزني، ورسالتهم النبيلة في التخفيف عن آلام مرضى الأورام على مستوى الجمهورية ومحاولاتهم إدخال الفرحة إلى قلوبهم، مؤكدًا أن هذه الزيارات يكون لها مردود إيجابي على الحالة النفسية للمرضى وذويهم.

IMG-20240701-WA0016 IMG-20240701-WA0015 IMG-20240701-WA0014 IMG-20240701-WA0013

مقالات مشابهة

  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"