عدن (عدن الغد) خاص:

من الإعلام التربوي

برعاية الوزير طارق العكبري، أقامت وزارة التربية والتعليم - ممثلةً بقطاع التدريب والتأهيل صباح اليوم الإثنين الموافق 30/ 10/ 2023م دورة تدريبية لكبار المدربين على برنامج الدعم المدرسي وحلقات التعلم المهنية للصفوف (1-3) 2023، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع مشروع بوابة التعليم ( كرييتيف - رعاية الأطفال).

وخلال الدورة التدريبية ألقى وكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور زيد قحطان كلمة رحب من خلالها بجميع المشاركين في هذه الدورة كلٍ باسمه وصفته، ناقلًا لهم تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري الذي يولي مجال التدريب اهتمامًا كبيرًا.

وقال الوكيل زيد في كلمته إنكم كبار المدربين على برنامج الدعم المدرسي وحلقات التعلم المهنية وتقع على عاتقكم إيصال هذه الرسالة للمعلمين.. مؤكدًا أن آلية عمل التدريب القائم على الدعم المدرسي وحلقات التعلم ستعمل على صقل مهارات المعلم، وتجعله يفكر في تطوير نفسه ومهاراته بما يخدم العملية التعليمية.

وشدد الوكيل زيد قحطان على المشاركين ضرورة عكس خبراتهم على العملية التربوية والتعليمية.. مؤكدا أن الدورة مهمة للمعلمين كونها يمنحهم فرصة اكتساب معارف قيمة بشأن الاتجاهات التي تجعل المعلمين أكثر استمتاعاً بالعمل في التدريس.

حضر الدورة التدريبية ممدوح فضيل مسؤول في منظمة كرييتيف.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024، والذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، مؤكدة حرصها على التنسيق الكامل مع مديريات التضامن للوقوف على آليات الصرف وحل أي معوقات تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن يبدأ صرف الدعم النقدي، اعتباراً من يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري، إذ أكدت الوزارة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع مديريات التضامن لمتابعة عمليات الصرف ووصول الدعم إلى كل مستحقيه.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

ووفق وزارة التضامن، فإن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، هو برنامج يقدم مساعدات نقدية مشروطة لفئات تعاني من الفقر الشديد متمثلة في مساعدات نقدية للأفراد والأسر الفقيرة مع توجيه قدراتهم لصالح التنمية المستدامة في مصر، بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لضمان توافر المشروطية التعليمية للأسر التي لديها أطفال في مراحل التعليم المختلفة وكذا المشروطية الصحية للأسر التي لديها أطفال صغار يحتاجون إلى الرعاية والمتابعة الصحية.

مقالات مشابهة

  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • ???? حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها????
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية