أعلنت كلية الحقوق جامعة القاهرة ، خطوات تقديم طلب استخراج شهادة تخرج قسم عربي دفعة 2023 دور أكتوبر.

وأوضحت كلية الحقوق جامعة القاهرة ،أن هذه الخطوات تتمثل فى :


أولا: الدخول على موقع التحصيل الالكتروني لكلية الحقوق جامعة القاهرة على الرابط التالي
https://www.ckes.cu.edu.eg/law.aspx
- اختيار شئون الخريجين ثم اختيار (شهادة التخرج (خريجين) + رسم سحب ملف (خريجين) للطالب المصري
- او اختيار خدمة ( طلب شهادة بيان درجات طالب وافد ( خريجين ) + رسم سحب ملف طالب وافد ( خريجين) للطلاب الوافدين
- واستكمال البيانات ثم الدفع بالكود الذي سيظهر بالنهاية
ثانيا: تجهيز صور واضحة لأصول المستندات التالية على الموبايل او جهاز الكمبيوتر:
1- بطاقة الرقم القومي
2- شهادة الميلاد
3- إيصال سداد فوري
4- اصل اخلاء طرف التربية العسكرية ( الطالب المصري فقط)
5- اخلاء طرف مكتبة الكلية
- والطالب الوافد صورة جواز السفر
ثالثا : قم بالدخول على الرابط التالي وتقديم الطلب ورفع صور الاوراق
رابط تقديم قسم العربي
https://forms.

gle/nLu8HXFpWXVRFb4y7
وادخال البيانات المطلوبة ورفع الصور التي تم اعدادها كل في الحقل المعد له ثم الضغط على ارسال
ملحوظة هامة:

ولكن على الطلاب، تسليم اصل اخلاء طرف التربية العسكرية واصل ايصال السداد عند الحضور للاستلام بعد اسبوع من تاريخ التقديم وكتابة اسم الطالب ثلاثي + دفعة التخرج

جامعة القاهرة تعلن تعليمات مهمة لطلاب الفرقة الثالثة و الرابعة | تفاصيل نائب رئيس جامعة القاهرة: نسعى دائما لدمج الأبحاث العلمية ومجالات التعليم جامعة القاهرة 

على الجانب الأخر ، استعرض الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور هشام عبد الحكم عميد كلية طب الفم والأسنان السابق عن أداء القوافل العلاجية والخدمية والصحية، التي أطلقتها الكلية بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، والتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، خلال شهر أكتوبر 2023، وشملت قرية أوسيم بمحافظة الجيرة، والرزنة بمحافظة الفيوم.

وأوضح التقرير، أن عدد المستفيدين من القافلة العلاجية لقرية أوسيم بلغ 531 حالة، تضمنت 254 حالة كشف عام، و30 حالة خلع للأطفال، و50 حالة كشف للأطفال، و5 حالات حشو عادي، و5 حالات حشو عصب، و75 حالة خلع كبار، و7 حالات تنظيف، بالإضافة إلى تحويل 60 حالة لمستشفى الكلية لاستكمال العلاج، وتحويل 45 حالة للكشف المبكر عن أورام الفم، وتوزيع الأدوية بالمجان على أهالي القرية، كما تم تنظيم العديد من الندوات التوعوية والتثقيفية للأهالي.

وكشف التقرير، أن القافلة العلاجية التي أطلقتها كلية طب الفم والأسنان للرزنة بمحافظة الفيوم، استمرت لمدة يومين وشارك فيها 80 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة وأطقم تمريض، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من القافلة 1969 حالة خلال اليومين، تضمن اليوم الأول 270 حالة شملت 147 حالة كشف، و3 حالات حشو عادي، وحالة علاج جذور، و3 حالات تنظيف، و43 حالة خلع كبار، و9 حالات خلع أطفال، و22 حالة كشف مبكر، إلى جانب تحويل 42 حالة لمستشفى الكلية لاستكمال العلاج، وتم توزيع الأدوية ومعجون الأسنان والفرش بالمجان علي المواطنين، بالإضافة إلي تنظيم  مسرح للعرائس، وأنشطة ترفيهية شارك فيها٩٠٠ تلميذ في مدرسة الرزنة، كما تم عقد لقاء توعوي جماهيري حضره ٤٣٤ أما و٨٦٨ طفلا وطفلة حول مكافحة أمراض الفم واللثة والتسوس وكيفية استخدام فرشاة الأسنان وتنظيف الفم من أجل الحفاظ علي الصحة العامة، ورفع الوعي الوقائي لدي المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الحقوق جامعة القاهرة كلية الحقوق جامعة القاهرة شهادة تخرج قسم عربي بطاقة الرقم القومي جامعة القاهرة حالة کشف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية

بعث أ.د.أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بخالص التهاني لأسرة كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بمناسبة فوز فيلم "ذات الأرضين" بجائزة مسابقة «أفلام شباب مصر» لأحسن فيلم وثائقي بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، وقد نال إشادة كبيرة من لجنة التحكيم الموقرة.

حيث أعرب "رئيس الجامعة" عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي يعكس المستوى المتميز لطلاب الكلية؛ الذي أهلهم للمنافسة بقوة في هذا المحفل الدولي الكبير، بل والحصول على هذه الجائزة الكبيرة. كما أكد "حنيجــــــــــل" على أنه وكافة المسئولين بالجامعة يولون اهتمامًا خاصًا بتشجيع طلاب الجامعة للانضمام لمختلف المسابقات والمنافسات لا سيما الدولية منها؛ لما تقدمه مثل هذه الفعاليات من فرص حقيقية لصقل المهارات والقدرات لأبنائنا الطلاب.

وقد صرح "أ.د. أشرف جلال" عميد كلية الإعلام بأن فيلم "ذات الأرضين" مشروع تخرج للفرقة الرابعة بقسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية ويأتي ردًا على أكاذيب الأفرو سينترك عن الحضارة المصرية، وقد تم تحت إشراف د. علا عامر الأستاذ المساعد بالقسم،و أ. عبير أحمد  المدرس المساعد بالقسم.

كما أعرب "جلال" عن سعادته وكافة أبناء الكلية بهذا الإنجاز، موجها الشكر لمعالي أ.د. رئيس الجامعة لدعم سيادته المستمر للكلية في مختلف أنشطتها وتوفير كافة الإمكانيات المؤهلة لتخريج جيل من الشباب قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل.

جدير بالذكر أن مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط يشارك فيه عشرون جامعة ومعهد، بعدد 30 فيلمًا وثائقيًا، وانقسمت الجوائز إلى مالية وشهادات تقدير. 

وقد حاز فيلم "ذات الأرضين" على جائزة مالية مناصفة ضمن فئة الأفلام الوثائقية، بالاضافة إلى أشادة لجنة التحكيم بالفكرة والمعالجة، حيث أشارت اللجنة إلى أن الفيلم إضافة للأفلام الوثائقية التى تحدثت عن تاريخ مصر ومواجهة إدعاءات الأفرو سينترك.

مقالات مشابهة

  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • جو مناسب للاحتفال بنصر أكتوبر.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • خطوات استخراج بدل فاقد لكارت الكهرباء 2024.. وطريقة شحنه أون لاين
  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • كيفية استخراج شهادة الخدمة العسكرية إلكترونيًا.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • وظائف بكلية علوم المصايد والبحار جامعة جنوب الوادي.. الشروط والمستندات
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وكيفية تقديم تظلم