أعلن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك اليوم الإثنين عن استثمار جديد بقيمة مليوني جنيه إسترليني في أكاديمية أوك الوطنية، لدعم المعلمين بالموارد الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وقال سوناك - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانات استثنائية لإصلاح نظامنا التعليمي نحو الأفضل، وله قيمة كبيرة لكل من المعلمين والطلاب"، موضحا أن عمل أكاديمية أوك الوطنية هو لتسخير الذكاء الاصطناعي لتحرير عبء العمل على المعلمين، مشيرا إلى أنها تعد مثالًا مثاليًا للفوائد الثورية التي يمكن أن تجلبها هذه التكنولوجيا.

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا" سيلعب هذا الاستثمار دورًا حاسمًا في منح أطفالنا والجيل القادم من الطلاب تعليمًا أفضل ومستقبلًا أكثر إشراقًا".

ومن المقرر أن يستفيد كل معلم في إنجلترا من الموارد الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يدعمه في تخطيط الدروس وإنشاء اختبارات الفصل الدراسي، والمساعدة في تقليل أعباء العمل.

وتستثمر الحكومة ما يصل إلى مليوني جنيه إسترليني في أكاديمية أوك الوطنية، التي تم إنشاؤها لدعم المعلمين بموارد مناهج عالية الجودة عبر الإنترنت، لإنشاء أدوات تعليمية جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي - مما يمثل الخطوة الأولى نحو تزويد كل معلم بدرس مخصص للذكاء الاصطناعي.

ووفقا للحكومة البريطانية، فقد قام آلاف المعلمين بالتسجيل بالفعل لاستخدام هذه الأدوات، مما يساعدهم على إنشاء محتوى فردي مصمم خصيصًا لتعليم تلاميذهم ويستند إلى محتوى المنهج الدراسي عالي الجودة من أوك، حيث تعمل للمعلمين في جميع أنحاء إنجلترا مجانًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا ريشي سوناك الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – طوّر الأستاذ المساعد في كلية الاتصالات بجامعة سيواس جمهوريت الدكتور سيفر داريجي شخصية ذكاء اصطناعي للتدريس للطلاب.

وأشار البروفيسور المساعد في قسم الإعلام الجديد الدكتور داريجي الذي منح الشخصية التي أطلق عليها اسم دريا أصلان درجة الدكتوراه، أن أصلان يمكنها أن تشرح مقرر “العلوم السلوكية” في الجامعة بما يتوافق مع المحتوى التعليمي، ويمكنها أن تقدم إجابات على كل سؤال يقدمه الطلاب كتابيًا.

وصرح الأستاذ الدكتور داريجي بأنه سيواصل تطوير شخصيته من أجل الحصول على نتائج أفضل، وقال: “مع تقييم الأوضاع القانونية، يمكنها أن ترتقي إلى درجة الأستاذية بناءً على المقالات التي كتبتها والمكانة التي وجدتها لنفسها في نطاق اللوائح في عالم الذكاء الاصطناعي”.

كما أكد الأستاذ المساعد الدكتور داريجي أنه بعد الحصول على إذن من رئاسة الجامعة، يمكن للدكتورة دريا أن تصبح أكاديمية دائمة في العام الدراسي المقبل إذا تمت الموافقة من قبل إدارة الجامعة.

وأرجع داريجي اختيار الغة التركية إلى أنه: “تختلف نتائج التعلم لكل طالب والمواد التي لا يفهمها عن الآخر، ومن المهم جدًا أن تكون الشخصية قادرة على التواصل بذكاء اصطناعي يبدو بشريًا باللغة التركي،ة وأن تكون قادرة على القيام بذلك في أي وقت”.

Tags: أنقرةاسطنبولالتدريس بالذكاء الاصطناعيالعدالة والتنميةتركياذكاء اصطناعي

مقالات مشابهة

  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالميا عام 2023
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • «جنائية شرطة دبي» تطور برامجها بالذكاء الاصطناعي
  • أول كليب بالذكاء الاصطناعي Ai لـ لطيفة يتجاوز مليون مشاهدة