صدى البلد:
2024-07-12@03:13:41 GMT

أهل غزة يروون كيف يعيشون حياة الحرب

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان :" التفاصيل مؤلمة.. أهل غزة يروون كيف يعيشون حياة الحرب".

وبثت القناة لقطات لـ عمليات القصف التي تقوم بها إسرائيل خلال الفترة الأخيرة، وقيام المواطنين بشحن الهواتف المحمولة بـ بطاريات السيارات، أو بالطاقة الشمسية.

وأوضحت القناة أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقطع الكهرباء على المواطنين، وهناك حالة صعبة يعيش فيها الجميع بسبب قطع المياه،.

وقال أحد المواطنين أن الكثير يذهب لـ البحر المالح، من أجل غسيل الملابس، ومن أجل الاستحمام.

وكشف مواطن أخر أن كل أسرة تقوم بكتابة الأسماء على يد الأطفال، وأن الجميع يستعد لـ الشهادة في أي وقت، لآنهم في حالة حرب، والجميع ينتظر الموت في أي لحظة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهل غزة الحرب

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»

عقد محمد موسى نائب محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا تنسيقيا، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بمتابعة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، وعلى رأسها ملف التصالح ومبادرة حياة كريمة والنظافة والإشغالات والإزالات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم. 

متابعة تشغيل مشروعات حياة كريمة

ووجه نائب محافظ المنوفية بضرورة المتابعة الدقيقة لتشغيل مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة المنتهي تنفيذها بكل القطاعات الخدمية بقرى مركزي أشمون والشهداء، وإجراء المعاينات الميدانية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بقرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور، والتعرف من المواطنين على أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى للارتقاء بمستوى الخدمات.

تنفيذ الإزالات الفورية

وخلال الاجتماع تم استعراض جهود الوحدات المحلية في تنفيذ الإزالات الفورية لحالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وكذا المخالفات التي تًرصدها وحدة المتغيرات المكانية لتحقيق المستهدف منها باعتبارها إحدى الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة، والتأكيد على بذل أقصى جهد لسرعة إنجاز العمل والمتابعة اليومية والدقيقة للمنظومة وتقديم الدعم اللازم وتسريع معدلات الأداء.

كما تناول الاجتماع ضرورة تبسيط الإجراءات وتكثيف العمل لاستكمال ملفات التصالح والتواجد على مدار اليوم وتقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم، لافتا إلى ضرورة التواجد الميداني بالشارع ومتابعة الحالة العامة لمستوى النظافة ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يدرس إقالة غالانت وتسليم وزارة الحرب لساعر
  • جمعة: نأمل أن تنتج الزيارة تفاهمات جديدة بين البلدين وسبل إنهاء الحرب وتحقيق السلام الشامل
  • الصراعات تعصف بحكومة الاحتلال.. توقعات بإقالة وزير الحرب يوآف غالانت خلال الصيف
  • الصحة النيابية تطالب الحكومة بتعطيل الدوام في العراق: الحرارة تهدد حياة المواطنين
  • يعيشون أوضاعا مأساوية في “أدري” التشادية .. 200 ألف لاجئ سوداني
  • مياه القناة: استطلاع رأى المواطنين بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية
  • جنود صهاينة يروون الفظائع التي ارتكبوها في غزة
  • برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن
  • تجمع شباب سنار: المليشيا تقوم بجلد المواطنين في منطقة دونتاي ونهبهم وترويعهم ولا زالت تفرض حصاراً على “كركوج والدالي والمزموم
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»