أعربت فرنسا عن شكرها العميق للسلطات المصرية لتسهيل عملية وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة ولتعاونها الوثيق في إدارة هذه الأزمة الإنسانية.

وذكرت السفارة الفرنسية بالقاهرة - في بيان اليوم الاثنين أن السفير الفرنسي لدى مصر مارك باريتى، مع أعضاء فريقه، توجهوا يوم أمس /الأحد/ إلى العريش، لتسليم شحنة مساعدات إنسانية طارئة إلى الهلال الأحمر المصري لصالح الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت أنه وبناء على طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تم إرسال هذه الشحنة بسرعة إلى مصر، والتي تتكون من تبرعات ومواد غذائية تم الحصول عليها من مركز الأزمات والمساندة، ولا سيما مستلزمات الطوارئ الطبية التي تمكن من علاج ما يصل إلى 500 مصاب بجروح خطيرة، وذلك بفضل جهود أفراد وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في باريس ومصر وبفضل أيضا مساعدة وزارة القوات المسلحة الفرنسية.

وأعلنت السفارة أن فرنسا ستواصل التزامها الإنساني خلال الأسابيع المقبلة.

وأكدت أن فرنسا، التي صوتت لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 أكتوبر الجاري، ستواصل الدعوة إلى هدنة إنسانية بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة لسكان قطاع غزة بشكل مستدام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة سكان غزة المقاومة في غزة أحداث غزة مباشر غزة اخبار غزة قصف من غزة أنفاق غزة مجزرة غزة حرب غزة 2023 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعنت في إدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة، والأوضاع تزداد سوءًا في القطاع.

50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت أن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة، وهناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم، وبالتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

تجويع المواطنين في قطاع غزة

وتابع أن دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، والسلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزارة النفط:النفط العراقي لايهرب لإيران ولم يباع لصالح خزينتها!
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • نافذة إنسانية خاصة بغزة تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكرر
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إيطاليا ضد فرنسا في دوري الأمم الأوروبية
  • منتخب إيطاليا يضرب فرنسا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة