بوابة الوفد:
2024-10-03@08:16:56 GMT

5 علاجات طبيعية لعلاج نزلات البرد والسعال

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مع انخفاض درجات الحرارة أو التعرض للهواء الشديد يصاب الجميع بنزلات البرد، ومن أبرز أعراضها السعال والإحتقان وتكسير في الجسم وصداع مع عدم التركيز، لذلك نقدم لك مكونات طبيعية لعلاج نزلات البرد دون مواد أي أعراض جانبية.

 

الإصابة بنزلة برد مكونات طبيعية تخلصك من الإصابة بنزلات البرد

الغرغرة بالماء المالح

تساعد الغرغرة بالماء المالح في تخفيف التهاب الحلق وتقليل التهيج، والتخلص من الإفرازات في نهاية الحلق.

يُضاف 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام إلى 120 إلى 240 مللي لتر من الماء الدافئ، ويُستخدم الخليط في الغرغرة لتهدئة التهاب الحلق، يمكنك استبدال الماء المالح بمنقوع القرنفل.

حمام البخار

يرطب الاستحمام بالبخار الممرات الأنفية وقد يساعدك على الاسترخاء، وإذا كنت مصابًا بالأنفلونزا، فاستخدم حمامًا بخاريًا أثناء جلوسك على كرسي قريب واخذ حمامًا إسفنجيًا.

 

القرفة

القرفة لها خواص مضادة للالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة وللفيروسات والبكتيريا، وثبتت فعاليتها في الوقاية من نزلات البرد، ويمكن إضافة ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول ملعقة صغيرة من ذلك الخليط مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية، فذلك سيضع نهاية لأشد أنواع نزلات البرد.

 

الزنجبيل

الزنجبيل غني بمضادات الفطريات ومضادات الأكسدة والفيروسات، لذلك فهو فعال جداً في علاج نزلات البرد، وينصح بتناول شراب الزنجبيل للتخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق.. ويمكن عمل شراب من الزنجبيل المغلي ونضيف إليه العسل والليمون للحصول على شراب مفيد جداً لمكافحة نزلات البرد والسعال.

العسل

يعرف فوائد عسل النحل في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال، فملعقة واحدة منه كفيلة بتهدئة السعال، خصوصاً إذا تمت إضافتها للزنجبيل والليمون، فهو مضاد للفيروسات ويقوي المناعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نزلات البرد علاج نزلات البرد اعراض نزلات البرد نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

الأمن يكشف واقعة تصوير طالبة داخل حمام الجامعة.. تفاصيل

القت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على عامل بإحدى الجامعات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، لاتهامه بتصوير طالبة بالفرقة الثانية بكلية العلوم، داخل دورة المياه.

 تصوير طالبة داخل حمام الجامعة

 ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مدير أمن الجيزة اخطار من مباحث قسم شرطة أكتوبر أول، يفيد بورود بلاغ من الأمن الإداري بإحدى الجامعات الخاصة، عن قيام عامل بتصوير الطالبات داخل دورة المياه.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وبسؤال المجنى عليها طالبة بالفرقة الثانية أقرت أنه خلال تواجدها بدورة المياه، لاحظت قيام عامل نظافة بتصويرها، وأبلغت أمن الجامعة وتم التحفظ على المتهم وعلى هاتفه المحمول وجدوا صورا وفيديوهات للطالبة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • 3 علامات غير شائعة تدل على اقتراب حدوث نوبة القلب.. احذرها
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • الأمن يكشف واقعة تصوير طالبة داخل حمام الجامعة.. تفاصيل
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • 7 طرق منزلية كفيلة بعلاج الرشح والزكام..ما هي؟