رغم الدعوات العربية والإسلامية والدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية ومجازر إبادة جماعية غير مسبوقة، تصر الولايات المتحدة على استمرار الحرب على القطاع المحاصر غير آبهة بحياة أكثر من 2 مليون إنسان، يتعرضون لمجازر إسرائيلية وحشية منذ 24 يومًا.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، مساء اليوم، إنها لا تعتقد أن وقف إطلاق النار في غزة سيكون خطوة في المسار الصحيح، وأضافت: "نعي أن الآلاف من المدنيين قتلوا في غزة وبينهم أطفال وهذا بحد ذاته مأساة"، زاعمة أنها نصحت الإسرائيليين بوضع أهداف واقعية لعملياتهم العسكرية ومحاولة تجنب استهداف المدنيين.

وقالت إنها تحرز تقدما في مسألة ضمان تسليم إمدادات الوقود الضرورية لغزة، وقالت إن "على إسرائيل اتخاذ إجراءات لحماية الفلسطينيين من هجمات المستوطنين المتطرفين".

وقالت الخارجية الأمريكية إن "حماس قدمت عددا من المطالب قبل السماح بإطلاق سراح الرهائن وعليها إطلاق سراحهم جميعا"، وأضافت: "آخر رحلة جوية لمساعدة الأمريكيين على الخروج من إسرائيل ستغادر غدا الثلاثاء من تل أبيب".

اقرأ أيضاً أول صورة للمجندة الإسرائيلية بعد تحريرها من كتائب القسام في قطاع غزة جيش الاحتلال يعلن تحرير جندية إسرائيلية من قبضة حماس والحركة تُعلق ”فيديو” وزير الدفاع الإسرائيلي يضع حماس أمام خيارين ونتنياهو يعترف بتبعات كارثية للحرب وقف إطلاق النار في غزة.. نتنياهو: مطالبتنا بذلك تعني هذا الأمر «المُهين» السر حماس.. نتنياهو يرد على مطالب الإسرائيليين له بالاستقالة تحرير مجندة إسرائيلية.. هل نجح الاحتلال في مباغتة كتائب القسام؟ هربوا من إسرائيل.. ماذا يحدث في داغستان؟ ومفاجآت صادمة للاحتلال قناة توكل كرمان تحرض على حضرموت واختفاء صوتها تجاه غزة خبير عسكري يمني يسخر من إنطلاق مشاركة عسكرية حاسمة للمليشيا لإسناد غزة دعمًا لمصر وغزة ماجدة الرومي تعيد نشر أغنية ”على باب مصر” من حفلها بـ”قصر القبة” ” بث حماس”.. ماذا قالت المحتجزات الثلاث خلال الفيديو؟ سر ترويج إسرائيل للبطولات الخارقة للفلسطينيين !

فيما طالبت عائلات المحتجزات الإسرائيليات اللاتي ظهرن في تسجيل نشرته كتائب القسام اليوم، "الرئيس بايدن إلى بذل كل ما في وسعه للإفراج عن الجميع".

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين إنه "لا يمكن بأي شكل من الأشكال تبرير الأحداث المرعبة في غزة"، وقال اليوم إن "الولايات المتحدة غير راضية عن مشاركة روسيا في تسوية بالشرق الأوسط وتسعى لنشر الفوضى".

وأضاف بوتين في تصريحات نقلتها وكالات أنباء وقنوات إعلامية دولية، أن "النخب الحاكمة الأمريكية وأتباعها تقف وراء الصراع في الشرق الأوسط وأوكرانيا"، وقال إن "مفتاح حل الصراع في الشرق الأوسط هو إنشاء دولة فلسطينية كاملة السيادة".

من جهتها، جددت حركة حماس، على مبادرتها لإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين، على مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأسرى الفلسطينيين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إطلاق النار فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس اليوم الأحد، إنها قتلت وأصابت عدداً من الجنود الإسرائيليين، في شرق مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في منشور عبر إكس اليوم: "في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9  بقذيفة الياسين 105".

وأضافت أنها استهدفت  ناقلة جند كان بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105، مؤكدة مقتلهم وإصابتهم جميعاً. 

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا اليوم في غزة،  بعد قصف إسرائيلي لمخيمي النصيرات في وسط قطاع غزة، وجباليا في شماله. وقالت الوكالة إن 3 قتلوا في مخيم النصيرات،في حين قتل الرابع في جباليا، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • لماذا تتمسّك إسرائيل بممر فيلادلفيا؟