أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الإثنين، قصف عسقلان برشقة صاروخية مكثفة.

 

وقالت "سرايا القدس”، في بيان: "قصفنا عسقلان المحتلة برشقة صاروخية مكثفة”.

وكانت وسائل إعلام عبرية، أفادت اليوم الإثنين، بدوي صافرات الإنذار في جميع أنحاء وسط إسرائيل، بما في ذلك في تل أبيب واللد ونيس زيونا وريشون لتسيون، في أعقاب وابل من الصواريخ الثقيلة من قطاع غزة.

 

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب غزة.

وقالت القسام، في بيان: "مجاهدونا يخوضون اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" مع قوات العدو شمال غرب غزة”.

الصليب الأحمر: مستشفيات غزة تنهار والبنية التحتية والمنازل المدمرة تتطلب سنوات لبنائها كيان غارق.. خبراء ودبلوماسيون يفضحون الاحتلال: ليس لديها خطة نحو غزة

وأضافت: "مجاهدونا يباغتون قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا ويهاجمونها بقذائف "الياسين 101" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء أسلحة القنص”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عسقلان المقاومة الفلسطينية إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي في شمال غزة، بينما أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا بقذيفة "الياسين 105″، إحداهما في حي الشجاعية، الذي يشهد معارك ضارية منذ نحو 12 يوما، والأخرى في رفح جنوبي القطاع.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مجاهديها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفا 4" بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، أعلنت القسام أيضا استهدف دبابة ميركافا 4 وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" وسط حي تل السلطان. واستهداف دبابة ميركافا 4 أخرى باستخدام عبوة شواظ جنوب حي تل السلطان أيضا.

كما بثت القسام صورا قالت إنها لدك مواقع  قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية الجيش الإسرائيلي بعد تركيبها على صواريخ "107".

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بقذائف الهاون جنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها. وأشارت السريا إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع "جنود العدو الصهيوني" في مناطق التوغل غرب مدينة رفح.

وإجمالا، بلغ العدد المعلن للجنود الإسرائيليين القتلى، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 678 بينهم 323 بالمعارك البرية.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49 جنديا، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

على صعيد آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن الحكومة ستبحث اليوم الأحد تمديد فترة الخدمة الإلزامية في الجيش 3 سنوات إضافية بدل 32 شهرا.

وأشارت الهيئة إلى أن المستوى العسكري طالب بتمديد فترة الخدمة الإلزامية بسبب احتياج الجيش إلى مزيد من القوى البشرية.

وبدعم أميركي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “ناحل عوز” على أطراف قطاع غزة برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة
  • القسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • المقاومة الفلسطينية: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بالشجاعية