أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا "بوابة تمور العُلا"، وهي منصة إلكترونية تقدم الخدمات لأصحاب المزارع لتسويق منتجاتهم الزراعية من التمور، عبر نافذة بيع رقمية موثوقة، وربطها بالأسواق المحلية والعالمية.

أهم خدمات المنصة للمزارعين

كما تقدم المنصة عددًا من الخدمات للمزارعين من ضمنها: تسويق التمور بالتجزئة عبر منافذ البيع المختلفة، وإقامة المزادات الإلكترونية للأنواع الفاخرة من التمور، وتسويق التمور بالجملة لطلبات التصدير والكميات الكبيرة، كما تتيح المنصة خدمة فرصة تتيح لمنتجي التمور في العلا المشاركة في توفير طلبات الشراء الواردة لبوابة تمور العلا، وتوفير خدمات لوجستية متنوعة تتمثل في التخزين والتعبئة والتغليف والتوصيل، كما يمكن الاستفادة من خدمات المنصة عبر هذا الرابط.

أخبار متعلقة زيت نوى التمر.. فتاتان تقدمان منتجات مبتكرة في "مهرجان العلا للتمور"ركن الطفل يجذب الزوار بمهرجان العلا للتمورتمور العلا.. علامة مميزة في حياة الأهالي وتراث المنطقةسوق مهرجان العلا للتمور

إضافة إلى ذلك أطلقت الهيئة مؤخرًا سوق مهرجان العلا للتمور، الذي يقدم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمنتجات المحلية والحرف اليدوية، وذلك خلال إجازات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، بجوار سوق المزارعين بالمنشية.

ويعد السوق فرصة مناسبة للمزارعين في تسويق تمورهم بالإضافة إلى إكسابهم تجربة ثقافية زراعية تسهم في تعزيز تنافسية تمور العلا محليًا وإقليميًا؛ تحقيقًا للتنمية الاقتصادية عبر قطاع الزراعة في العلا. حيث تشكّل تمور العلا علامة بارزة في مهرجانات التمور السعودية، بالعمل مع العديد من الشركاء والمؤسسات لتنمية قطاع الزراعة ضمن أهداف التنمية المستدامة للمحافظة وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العلا تمور العلا العلا تسويق الكتروني تمور العلا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.
واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.
أخبار متعلقة "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعيالمملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير الإمارات لدى السودانكما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خدمات جديدة عبر منصة أبشرودشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.
وذلك استمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة.
حضر التدشين صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، وقادة القطاعات الأمنية وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • منصة تعقب الجرائم المنظمة تكشف عن كيانات سرية مالية تابعة للحوثيين
  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • التموين: إطلاق خدمات جديدة على بوابة مصر الرقمية قريبا
  • وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • إطلاق البرنامج المشترك للأمم المتحدة في إطار المنصة المشتركة اللاجئين وللمهاجرين في مصر
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • زراعة النخيل وبيع التمور.. أحد الروافد الاقتصادية لأهالي محافظة العُلا