شارك هاني العتال، أمين الأمانة المركزية بحماة الوطن، ممثلا عن الحزب في اللقاء المفتوح الذي نظمته الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مع أعضاء الجالية الفلسطينية بالقاهرة برئاسة السفير دياب اللوح، وبحضور عدد كبير من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والدينية والشبابية والمجتمعية وكافة مكونات المجتمع المصري.

وأكد هاني العتال، أن هذا اللقاء الذي ضم عددا من الشخصيات العامة، يأتي في ضوء اهتمام مصر ودعما للأشقاء الفلسطنيين، في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية التي يشهدها قطاع غزة.

وأشار إلى أن مصر واضح منذ الأزمة وهو دعم ومساندة القضية الفلسطينية، والسعي الدائم نحو الوصول إلى تهدئة الأوضاع ووصول المساعدات الإنسانية والدواء إلى قطاع غزة، والتأكيد على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح العتال، أن الجانب الفلسطيني يقدر الجهود التي تقوم بها القيادة السيسي منذ اندلاع الأزمة الكبيرة، لافتا إلى أن المشاركين في اللقاء وجهوا الشكر لمصر على دعمها ومساندتها الدائمة من أجل إنهاء الصراع.

لقاء حملة الرئيس السيسي الانتخابية مع الجالية الفلسطينية بالقاهرة

وأوضح ممثل حزب حماة الوطن خلال اللقاء، استمرار الجهود المصرية من أجل وقف العنف، وكذلك رصد الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطينية، باعتبار أن القضية الفلسطينية تمثل أمن قومي لمصر.

وجدد هاني العتال، تمسك حزب حماة الوطن برفض التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، وحقهم في البقاء على أراضيهم، مشيرا إلى تفويض الرئيس السيسي في اتخاذ ما يلزم للحفاظ على أمن مصر القومي.

اقرأ أيضاً«حماة الوطن» بالمنيا يطلق برنامجًا تدريبيًا بعنوان «الوعي والتأثير في الحملات الانتخابية»

حماة الوطن عن كلمة السيسي في قمة القاهرة للسلام: وضعت العالم أمام مسؤولياته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس السيسي هاني العتال حزب حماة الوطن أحزاب برلمانات حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي

أكدت الدكتورة غادة البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، دعمها الكامل للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وطالبت بالتركيز على عدة ملفات حيوية تهم الشعب المصري.

التعليم أساس بناء الأجيال

أشارت أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب «حماة الوطن»، في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم أساس بناء الأجيال وتطوير المجتمع، ونحتاج إلى نظام تعليمي يتماشى مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز التفكير النقدي والابتكار، ويجب أن يكون الاستثمار في التعليم أولوية قصوى لتجهيز شبابنا لمستقبل أفضل.

أضافت أن البحث العلمي يلعب دوراً محورياً في تقدم الأمم، ويجب دعم وتشجيع الباحثين المصريين على الابتكار والاكتشاف، كما أن  الاستثمار في البحث العلمي سيسهم في حل العديد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، ويعزز مكانة مصر على الساحة العالمية.

وفيما يتعلق بالصحة، أكدت أنها ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع ونموه، ونطالب الحكومة بتحسين الخدمات الصحية وضمان توافر الرعاية الطبية المتكاملة لكل مواطن، كما يجب التركيز على تطوير البنية التحتية الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار معقولة.

تحسين مناخ الاستثمار

أكدت أيضًا أهمية ملف الاستثمار، مشيرة إلى أن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية يسهمان في توفير فرص عمل جديدة وتحقيق النمو الاقتصادي، ونحتاج إلى سياسات تشجع على الاستثمار وتزيل العقبات البيروقراطية.

واختتمت: «نحن في حزب حماة الوطن، نؤمن بأن تحقيق هذه الأهداف سيسهم في بناء مستقبل أفضل لمصر، ندعم الحكومة في جهودها ونتطلع إلى رؤية تحقيق هذه الأولويات على أرض الواقع».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • «حماة الوطن»: على الحكومة الجديدة ترتيب أولوياتها لتحقيق مطالب المواطنين