أثارت النجمة العالمية "انجلينا جولي" موجة من الغضب ضدها بعد موقفها الصادم واللاإنساني الداعم للاحتلال الإسرائيلي والجرائم التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

اقرأ ايضاًأنجلينا جولي مغنية أوبرا في فيلم Maria.. وتطل بنظارة طبية

ومع ذلك فإن منشور جولي حظي بإعجاب البعض حيث انه بالرغم من دعمها لإسرائيل إلى انها ساندت الشعب الفلسطيني في نفس المنشور.

أنجلينا جولي تدعم إسرائيل وتساند غزة
 

وشاركت النجمة العالمية التي اشتهرت بمواقفها الإنسانية منشور لها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" وصفه البعض بالمتأخر بعد 24 يومًا من الحرب على غزة والتزامها الصمت طوال الفترة الماضية.

وقالت جولي في منشورها: "مثل ملايين الأشخاص  حول العالم، قضيت الأسابيع الماضية وأنا أشعر بالمرض والغضب بسبب الهجوم الإرهابي في إسرائيل، الذي أدى إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، متسائلة عن أفضل الطرق للمساعدة".

وأضافت: "أصلي من أجل عودة آمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تعيش الألم الذي لا يمكن تصوره لمقتل أحد أحبائها".

View this post on Instagram

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

 وكشفت جولي إنه بالرغم من دعمها إسرائيل إلا أنها ساندت الشعب الفلسطيني وقال: "ما حدث في إسرائيل عمل إرهابي. ومع ذلك لا يبرر الخسائر في الأرواح البريئة جراء قصف السكان المدنيين في غزة".

وأردفت حول سكان غزة: "لا يملكون مكان للذهاب اليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو ماء، ولا يملكون حتى حق الإنسان الأساسي في البحث عن ملجأ".

اقرأ ايضاًأنجلينا جولي بوشم غير أخلاقي.. والجمهور يؤكّد بانه رسالة الى براد بيت

واستطردت: "شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل القطاع جزء صغير مما هو مطلوب (وكان يتم تسليمها يوميا قبل النزاع)، الحرمان من المساعدات هو عقاب جماعي للشعب".

وختمت منشورها قائلة: "يجب منع  سقوط ضحايا بين المدنيين وإنقاذ الأرواح.  اخترت دعم عمل منظمة أطباء بلا حدود وكنت أتابع تقاريرهم".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أنجلينا جولي أخبار المشاهير أخبار طوفان الاقصى أنجلینا جولی

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة