كشف محمود بصل، المتحدث باسم الحماية المدنية في قطاع غزة، أخر مستجدات  الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه مازال هناك استهداف لمنازل المواطنين في القطاع
 

عاجل - الفنان محمد صبحي يثير الجدل بعد رفضه مقاطعة المنتجات الإسرائيلية مدرب الاهلي السابق يكشف الطريقة المثالية لمواجهة صن داونز في الإياب الاحتلال يسقط متفجرات على رؤوس المواطنين

وأضاف "بصل"، خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، اليوم الأحد  أن الاحتلال الاسرائيلي يسقط كميات كبيرة من المتفجرات على رؤوس المواطنين، منوها بأن القصف يتواصل على مدار الساعة في مناطق الشجاعية والتفاح والزيتون بعشرات القنابل والقذائف الصاروخية.

إيقاع أكبر عدد من الشهداء

وأوضح: "مناطق وسط وشرق مدينة غزة تتعرض لاستهدافات متكررة من قبل قوات الاحتلال، بكميات كبيرة من الصواريخ، دون مراعاة للمواطنين المتواجدين داخل المنازل، وتتعمد إيقاع أكبر عدد من الشهداء".

إمكانيات الدفاع المدني متواضعة جدًا


وتابع  أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الطواقم الطبية، في العمل الميداني، في ظل حجم الدمار والهجوم المستمر، على قطاع غزة، وتعد إمكانيات الدفاع المدني متواضعة جدًا، ولا ترتقي بالمطلق إلى حجم الدمار الكبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدفاع المدنى الشهداء القطاع الاحتلال محمود بصل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بنابلس
  • الدفاع المدني بغزة: عداد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يومياً
  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • الدفاع المدني بغزة: عدد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة