خصص برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية cbc، عن حكاية فلسطينيات يكشفن مأساة ومعاناة من دفتر الصمود على الأرض حول الأحداث الجارية في قطاع غزة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فتاة فلسطينية: فقدت 26 شخصًا من أسرتي نتيجة قصف العدوان 

وروت زينب سليمان الفتاة الفلسطينية، أنها تعيش منذ 3 سنوات في مصر، انتقلت للدراسة برفقة أشقائها، موضحة أنها فقدت 26 فردا من أسرتها، نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنها لم تتوقع أنهم يتم قصفهم لأن الخطر لم يشكل عليهم 1% لأن المنطقة التي كانوا يعيشون فيها كانت آمنة ولا هي شمال ولا جنوب وتم قصفهم بصاروخين أبادة كاملة.

وتابعت «زينب» خلال لقائها برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية cbc، أنها تلقت خبر استشهادهم عن طريق وسائل الإعلام، لأن الاتصالات كانت متقطعة بهم منذ 7 أكتوبر ببداية الأحداث.

امرأة فلسطينية: بنكتب أسامي أفراد الأسرة على جثامينهم للتعرف عليهم وقت استشهادهم 

وأوضحت هدى عايش، من اتحاد المرأة الفلسطينية، أن أسرتها بالكامل داخل الضفة الغربية، وزوجها علمه داخل الضفة الغربية أيضا وانتقلت لمصر، لقيام زوجها بزيارتها عن طريق الأردن لمصر ترانزيت، قائلة «إن جميع الأهالي والعائلات في غزة يقومون بكتابتة أساميهم على جثامينهم تحسبًا لو تم استشهادهم ويتعرفون عليهم من الأسماء».

زينب: فقدت التواصل بأسرتهم ولم أعلم عنهم شيئًا 

وتابعت «زينب العفش» أنها جاءت لمصر قبل أحداث 7 أكتوبر بأسبوع، لمشاركتها في إحدى المسابقات، وعندما بدأ القصف لم تستطيع العودة مرة أخرى واستقرت في مصر، وكانت تتواصل مع أسرتها يومًا بعد يوم حتى انقطع الاتصال وفقدت التواصل بهم لمدة 14 يومًا، وكنت أتابع الأخبار والأحداث من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ولم أعلم عنهم شيئًا حتى هذه اللحظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جرائم الاحتلال على غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد الإعلامية وفاء العديني بقصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح

غزة - صفا أفاد منتدى الإعلاميين الفلسطينيبن، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت الإعلامية وفاء العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي، جراء قصف إسرائيلي غادر لمنزل أسرتها في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. ونعى المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا"، بفخر واعتزاز الصحفية العديني التي سخرت حياتها وكرست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي من خلال سلسلة مقالات باللغة الإنجليزية وحوارات مع النشطاء الأجانب ومؤتمرات إلكترونية ومعارض صور ومسابقات للأفلام القصيرة باللغة الإنجليزية. وأشار إلى أنه باستشهاد العديني فقد الإعلام الوطني الفلسطيني صوتًا حرًا نابضًا بالحب لفلسطين وشعبها المناضل من أجل الحرية وتقرير المصير. وتنضم الصحفية العديني لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين بلغ عددهم 174 صحفيًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وجدد منتدى الإعلاميين دعوته لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقًا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية. ودعا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين. وأكد على استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات، وأن الاستهداف الإسرائيلي الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم ولن يفت في عضدهم أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

مقالات مشابهة

  • إعلان من الجيش بخصوص خدمة العلم
  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع
  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • استشهاد الإعلامية وفاء العديني بقصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح
  • استشهاد الإعلامية وفاء العديني إثر قصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • تجمع تحرير السودان: مؤامرة دولية إقليمية محلية لتقسيم السودان