افتتح رئيس اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم و وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة موسى المقريفاليوم الإثنين، فعاليات ندوة التُّراث المعماري التَّقليدي والصحراوي في ليبيا، والتي تُنظمها منظمة العالم الإسلامي للتَّربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بالتَّعاون مع اللجنة الوطنية الليبية للتَّربية والثقافة والعلوم وجامعة الجفارة.

وحضر اِفتتاح النَّدوة وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات مُحسن الكبيّر، وَعميد جامعة الجفارة الفيتوري ضوء، وأعضاءلجنة التَّعليم بِمجلس النواب، وأساتِذة وعُمداء الكليات بِجامعة الجفارة، ومديري الإدارات باللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم.

يذكر الندوة التي تقام على مدار يومَين بِجامعة الجفارة، تعقد خلالها مُحاضرات يُلقيها عَددٍ من أساتِذة الجامعاتالليبية والعربية، وتتناول في يومها الأول موضوعات الخصائص المعمارية والإنشائية لِلعمارة المحلية التَّقليدية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • التعليم العالي: ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس