قال الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن هناك طائرتين وصلتا إلى مطار العريش اليوم محملتين بالمساعدات الإنسانية والإغاثية تمهيدا لإدخالهما إلى قطاع غزة".

الهلال الأحمر الفلسطيني: تهديدات الاحتلال بقصف مستشفيات غزة دخلت حيز التنفيذ ياسمين الخطيب تشارك الهلال الأحمر في دعم غزة

وأضاف رئيس الهلال الأحمر في شمال سيناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى على فضائية "صدى البلد"،مشاء اليوم الإثنين: "مطار العريش استقبل طائرة مساعدات من البحرين، وطائرة من إيطاليا تمهيدا لإرسالها إلى غزة"، متابعا: "هناك عدد كبير من السيارات تدخل عبر نفق تحيا مصر باستمرار".

توقع اليوم دخول عدد كبير من الشاحنات حتى منتصف الليل

وأردف رئيس الهلال الأحمر في شمال سيناء: "متوقع اليوم دخول عدد كبير من الشاحنات حتى منتصف الليل، وذلك وفق عمل كبير للدبلوماسية المصرية"، مضيفا :"مئات من الشاحنات مستعدة للدخول من أمام معبر رفح".

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أن هناك 45 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية دخلت قطاع غزة من الجانب المصري من خلال معبر رفح البري أمس الأحد مما يرفع إجمالي الشاحنات التي دخلت غزة إلى 150 شاحنة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنه تعمل الآن بخصوص الإمدادات إلى غزة، مشددة على أنه تحرز تقدما بشأن ضمان تسليم إمدادات الوقود الضرورية إلى قطاع غزة، مشددة على أنه تتوقع مرور عدد كبير من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة بنهاية اليوم.

ونوهت الخارجية الأمريكية، بانها أوضحت لحكومة إسرائيل ضرورة عودة الاتصالات والإنترنت إلى قطاع غزة، كما ان الخارجية الأمريكية أكدت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعارض أي عملية تهجير للفلسطينيين خارج  قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة، والذي تسبب في نزوح عدد من الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
وفي وقت سابق، ناشد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "ماثيو ميلر"، الصين باستخدام كل ما لديها من قدرة كقوة مُؤثرة للحث على الهدوء في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس"، اليوم السبت.

وأضاف ميلر: "نعلم أن الصين لديها علاقات مع عدد من الدول في المنطقة، ونحثهم على استخدام تلك العلاقات وخطوط الاتصال المتاحة لهم للحث على الهدوء والاستقرار".

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الصينيين يتمتعون بنفوذ كبير على إيران، التي تعتبر داعمًا رئيسيًا لحماس.

وجاء وانج إلى واشنطن في وقت لا تزال فيه التوترات مرتفعة بين البلدين، بما في ذلك بشأن ضوابط التصدير الأمريكية على التكنولوجيا المتقدمة وتصرفات الصين الأكثر حزمًا في بحر الصين الشرقي والجنوبي.

أكد "البيت الأبيض"، أنه يعمل مع شركائه على الأرض لتسريع وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، حسبما أفاد منسق الاتصالات الاستراتيجية، "جون كيربي"، مساء الخميس.

وقال البيت الأبيض: "الضحايا في غزة ليسوا قريبين من الأرقام التي تخرج من هناك، نعرف أن هناك ضحايا مدنيين في غزة ولكن لا ينبغي الاعتماد على أرقام حركة حماس ووزارة الصحة بغزة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر غزة المساعدات الانسانية بوابة الوفد الخارجیة الأمریکیة الهلال الأحمر إلى قطاع غزة عدد کبیر من

إقرأ أيضاً:

لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر قبطان المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” الجنرال “جيريمي روبرتسون” بصعوبة مواجهة ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر، مؤكدا على عجز القطع البحرية الأمريكية عن التصدي للصواريخ اليمنية.

وقال في لقاء مع شبكة "سي بي سي نيوز" الأمريكية: "البحرية الأمريكية لم تخض مثل هذه المعركة منذ الحرب العالمية الثانية”، مضيفا أن: "المدمرة الأمريكية وسفن البحرية الأخرى التي تقوم بدوريات في البحر الأحمر لم تتمكن من صد جميع هجمات اليمنيين".

وكانت قالت مجموعات بارزة في قطاع الشحن إنه يتعين اتخاذ إجراءات عاجلة في البحر الأحمر لوقف هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية.

وجاء في بيان مشترك لأكبر الاتحادات بقطاع الشحن في العالم أنه: "من المؤسف أن يتعرض البحارة الأبرياء للهجوم بينما يؤدون فقط وظائفهم الحيوية التي تحافظ على دفء العالم وتمده بالمأكل والملبس".

وأضاف البيان "يجب أن تتوقف تلك الهجمات فورا. ندعو الدول ذات النفوذ في المنطقة إلى حماية بحارينا الأبرياء وإلى تهدئة الوضع في البحر الأحمر على وجه السرعة".

ومع استمرار هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران على السفن التجارية، يرفض البحارة المصدومون الإبحار عبر البحر الأحمر، حسبما أظهرت مقابلات مع أكثر من 15 من أفراد طواقم السفن والمسؤولين في قطاع الشحن.

وقال مصدر في القطاع مطلع على الأزمة لرويترز: "البحارة أقل عددا وأقل إقبالا على الإبحار عبر تلك المنطقة، وصار التحدي أكبر الآن".

ونشرت معظم السفن فرق حراسة مسلحة على متنها للمساعدة في الدفاع عن الطاقم إذا ما تعرضت لهجمات، لكن نادرا ما يتم تدريب الطاقم أو تجهيزه لمواجهة صراع.

 

مقالات مشابهة

  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة