وجه المهندس أحمد ياسين، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما يقدمه من دعم لجهاز حماية الأراضي، وهو ما جعل الجميع يشعر باهميته، إذ أن الجهاز كان لديه مشاكل عديدة، والرئيس سعى للتعامل معها خلال الفترة الماضية. 

جهود الدولة في استصلاح الأراضي 

وأضاف "ياسين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي كان يتحدث في أحد مؤتمراته عن استصلاح الأراضي، لم يتم إيصال الحقيقة الكاملة أمام المواطنين، إذ أنه يتم ترويض الصحراء، وهذا الأمر صعب للغاية، ويحتاج "مال قارون، وصبر أيوب، وعمر نوح، عشان نخرج بأرض زراعية".

 

وتابع مسؤول وزارة الزراعة، أن الجهاز يواجه تغيرات مناخية موجودة على الأرض، مثل التصحر، أو حدوث ملوحة في الأراضي نتيجة الري المكثف، إذ أن نقل البنية التحتية من الوادي إلى الصحراء أمر صعبًا للغاية، موضحا أن الرئيس السيسي والدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لترويض الصحراء واستصلاح الأراضي. 

وواصل، أن أكثر محافظتين شهدا مشاكل وتعدي على الأراضي خلال الفترة الماضية، هما البحيرة وكفر الشيخ التي تحتل المركز الأول، لافتا إلى أن الجهاز يعاني من تعدي على المهندسين، وتجمهر من المواطنين، لافتا إلى أن 2 من الموظفين أصيبوا في محافظة كفر الشيخ أثناء تأدية عملهم فيما يتعلق بالتعدي على الأراضي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي حماية الأراضي وزارة الزراعة الرئيس السيسي قناة المحور

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة

بعث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لحرب السادس من اكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣.
وقال وزير الزراعة في برقيته:

 يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة العاملين بالقطاع الزراعي، وقيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بخالص التهنئة لفخامتكم، وإلى الشعب المصري العظيم وأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة.

وأكد فاروق أن هذا النصر سيظل شاهدا على عظمة الجيش المصري العظيم، وشجاعته، وقوة واصرار وصمود الشعب المصري، والتفافه حول قادته، وكله ثقة وإيمان بالنصر المبين وتحرير الأرض، في حرب ستظل هي أعظم وأنبل حروب التاريخ، والتي غيرت الكثير من مفاهيم العلوم الاستراتيجية والعسكرية، في العالم بأسره، حيث نالت مصر والمصريين احترام وتقدير واعجاب كافة دول العالم، بعد تحرير الأرض الغالية.
وأعرب وزير الزراعة عن تمنياته بأن يديم الله على مصر العزة والكرامة، والمزيد من الاستقرار والتنمية والنهضة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

كما بعث فاروق برقية تهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة افرع الجيش المصري العظيم.

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: جهود مصر بقيادة الرئيس السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية
  • «الزراعة» تستعرض أنشطة قطاع الاستصلاح في سيناء بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.. الرئيس السيسي يرحّب بـ الشيخ محمد بن زايد
  • الرئيس السيسي يرحب بحضور الشيخ محمد بن زايد حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • جهود الزراعة لحماية المحاصيل الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي