قال موسى المقريف وزير التعليم في حكومة الدبيبة، إن الوزارة واجهت بعض المعوقات في عودة الدراسة إلى مدينة درنة، إلا أن نتائج العديد من الاجتماعات التي قد حدثت وزيارة إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم النفسي لدرنة وزيارات الفرق الفنية للاطلاع على حالة المؤسسات التعليمية وكل الجهود أسفرت إلى استئناف الدراسة في البلدية.

وأضاف المقريف، في تصريحات متلفزة، أنه تم نقل الطلاب لمدارس قريبة من سكانها وهذا الأسبوع سيكون عبارة عن تهيئة نفسية لجميع الطلاب لعودتهم لدراستهم ولصفوفهم وسيتم إطلاق التعليم الاستدراكي لتعويض الفاقد الذي نتج من الإعصار الذي ضرب المدينة.

وأكد المقريف، عزم الوزارة أن تكون الخطة الدراسية موحدة في جميع التراب الليبي، موضحاً أن هناك اهتمام من وزارة التربية والتعليم في درنة وبالتالي جل اهتمامها يصب بأن تكون الدراسة مستقرة وموحدة على كامل التراب الليبي.

وأشار إلى أنه تم إرسال الطواقم التي تختص بوزارة التربية والتعليم وبالمواد الدراسية والتشغيلية للطلاب وكذلك الكتب المدرسية كانت موجودة في المخزن ولم يتعرض لأضرار.

ونوه بأن الوزارة شكلت فرق صيانة لإعادة المدارس لوضعها الطبيعي بالتالي المقعد والكتاب متوفر والكادر التعليمي يتم متابعته عن طريق مكتب التفتيش للمعلمين، وإن كان هناك نقص سيتم تعويضه عن طريق البلديات المجاورة والتعاقدات.

وأفاد بأن الوزارة في صدد إنشاء منصة إلكترونية بالمناهج التعليمية المختصة لطلاب درنة عن طريق كلمة مرور تعطى لهم وسيكون بإمكانهم متابعة دروسهم وتعويض ما فاتهم.

الوسومالمقريف تعويض مناهجهم العلمية طلاب درنة منصة إلكترونية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المقريف طلاب درنة منصة إلكترونية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: هيكلة شاملة لشكل التعليم فى مصر

استعرض الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بيانه حول برنامج الحكومة،أمام اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس.

أشار عبداللطيف، إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه التربية والتعليم في مصر هي مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس، مشيراً إلى أن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح ما بين ١٢٠ و١٣٠ طالب، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 

إيرادات فيلم ولاد رزق 3 في شباك التذاكر أمس

وأضاف أن من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أنه يتم دراسة ٣٢ مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة ١٦ مادة فقط، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد فضلاً عن أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم اعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس،  مؤكداً أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر القادم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: إعداد ضوابط لإعادة هيبة المعلم
  • وزير التربية والتعليم يعرض خطته أمام البرلمان
  • وزير التربية والتعليم: هيكلة شاملة لشكل التعليم فى مصر
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع.. ما جاء في بيان "الحكومة الجديدة" خارطة طريق ومحل تنفيذ
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التفاضل والتكامل لطلاب الشعبة الرياضية
  • لطلاب الدبلومات الفنية.. خطوات تقديم التظلمات على النتيجة
  • موعد بداية الدراسة السنة الجديدة 2025/2024 واخر استعدادات الوزارة
  • لطلاب ثالثة ثانوية عامة 2024.. مراجعة ليلة امتحان في مادة الفلسفة والمنطق| منصة امتحانات مصر - egyxam
  • لطلاب ثالثة ثانوي 2024.. مراجعة ليلة امتحان في مادة الأحياء | منصة امتحانات مصر - egyxam
  • بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. طموحات أكاديمية على طريق استكمال التعليم الجامعي للطلاب