أعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، حالة الطوارئ في أماكن تقديم الخدمات الطبية على مدار 24 ساعة، مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدليات الموحدة، موجهاً بزيادة المخزون لبعض الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية بمدن البحر الأحمر. 

مستشفيات جنوب البحر الأحمر 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة اليوم الاثنين، يرافقه الدكتور عمرو عادل، مدير إدارة المستشفيات البحر الأحمر، على مستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بمدن الشلاتين المركزي والقصير ومرسى علم  والشلاتين المركزي تزامنًا مع الأحوال الجوية غير المستقرة، وتعرض مدن الجنوب الأمطار والسيول لليوم الثالث على التوالي.

 

طوارئ بصحة البحر الأحمر 

وقام وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بالمرور على مركز صحة أسرة مرسى علم ووحدة حماطة وأبو غصون ووحدة مرانيس بإدارة مرسى علم، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والتأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومتابعة توقيع الكشف الطبي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة. 

ووجه بزيادة المخزون لبعض الأدوية والمستلزمات الطبية بتوفير كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمه لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة البحر الأحمر وكيل صحة مستشفيات البحر الأحمر الأدویة والمستلزمات الطبیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء

 تستقبل مدينة مرسى علم، اليوم الثلاثاء، رحلتين داخليتين لشركة مصر للطيران و21 رحلة طيران تضم 7 رحلات من التشيك، 3 رحلات من ألمانيا، و8 رحلات من بولندا، ورحلة إيطاليا، ورحلة من وبلجيكا ورحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 144 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطار تصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • الخرطوم تكمل مباني معمل الصحة العامة عوضاعن (إستاك) وتوجه بالاسراع فى تشغيله
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟