قتل وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية، اليوم الاثنين، إثر كسر القوات المشتركة المرابطة في قطاع مُريس شمالي محافظة الضالع، هجوماً شنته باتجاه مواقع متقدمة جنوبي مدينة دمت.
وذكر مصدر عسكري ميداني، بأن المليشيا الحوثية حاولت شن هجوم مباغت، مستغلة وجود الضباب الكثيف؛ إلا أن يقظة القوات المشتركة كانت لعناصرها بالمرصاد.


وبين المصدر، أن القوات المشتركة تمكنت من قتل وجرح العناصر المهاجمة عند دخولها خط الاشتباك الناري، فيما استشهد أحد أفراد المشتركة.
وبحسب المصدر، فإن وحدة تابعة للقوات المشتركة تمكنت من إيقاع المجموعة الحوثية المهاجمة في كمين محكم واستهدافها بشكل مباشر من مسافة صفر وإسقاط عناصرها بين قتيل وجريح.
وتابعت "قامت مدفعية المليشيا بشن قصف مكثف وهستيري باتجاه وِينَان والمواقع المجاورة بغية إخراج مجاميعها؛ إلا أنها قوبلت برد ناري مباشر اسكت نيرانها الأمر الذي دفعها لاستخدام الطيران المسير بغية البحث عن جثث وجرحى عناصرها في ميدان المعركة التي استمرت نحو ساعة".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر

كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية، أن الدولة في الوقت الحالي تعمل على مراجعة شاملة لملف ومنظومة البناء في مصر وخاصة في ظل صدور تشريعات برلمانية خاصة بهذا الملف.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، اليوم الاثنين، إن الهدف من ذلك إنهاء أزمات ملف البناء وخاصة فيما يتعلق بقانون التصالح على مخالفات البناء وتقنين بعض أوضاعها.

وأشار المصدر، إلى أنه جارٍ العمل في الفترة الحالية على إقرار تسهيلات جديدة خاصة بملف التصالح على مخالفات البناء، ستركز على تقليص الإجراءات وخفض المستندات المطلوبة للتصالح.

وأضاف المصدر، أن الشق الثاني من ملف البناء يتضمن منظومة التراخيص الجديدة، والتي بالفعل صدرت توجيهات وزيرة التنمية المحلية، بتقليص الإجراءات من 15 إلى 8 إجراءات فقط مع اختصار المدة الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص البنائية.

وشدد المصدر، على أن التسهيلات الجديدة في منظومة تراخيص البناء دخلت بالفعل حيز التنفيذ على أرض الواقع على مستوى المحافظات.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات المشتركة يزور مصابي عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل .. صور
  • قائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين من عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • قائد القوات المشتركة يزور مصابي عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • قائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل
  • رسالة ترهيب إسرائيليّة جديدة.. هذا هدفها
  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع
  • قتيل في قصف على مدينة في شرق أوكرانيا
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة