استغلت مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، الضباب الكثيف، وشنت اليوم الإثنين، هجومًا كثيفًا باتجاه محافظة جنوبي البلاد.

وبحسب مصادر عسكرية، فقد شنت المليشيات الحوثية، هجوما مباغتا باتجاه مواقع متقدمة جنوبي مدينة دمت، إلا أن القوات المشتركة المرابطة في قطاع مريس شمال محافظة الضالع، قد تمكنت من كسر الهجوم.

وذكرت المصادر، أن القوات المشتركة، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، فور دخولها خط الاشتباك الناري، فيما فيما استشهد أحد أفراد المشتركة.

وتمكنت وحدة تابعة للقوات المشتركة من إيقاع المجموعة الحوثية المهاجمة في كمين محكم واستهدافها بشكل مباشر من مسافة صفر وإسقاط عناصرها بين قتيل وجريح، ما دفع المليشيات لشن قصف مدفعي كثيف باتجاه وِينَان والمواقع المجاورة بغية إخراج مجاميعها؛ إلا أنها قوبلت برد ناري مباشر اسكت نيرانها.

اقرأ أيضاً لليوم الرابع على التوالي.. سيول الأمطار تحاصر الأهالي في بلاد الأحمدي بمحافظة الضالع ”شاهد” نتنياهو يعتذر عقب تعرضه لهجوم إسرائيلي عنيف.. ويحذف تدوينة مثيرة كشفت حجم الصراع زعيم المعارضة الإسرائيلي: نتنياهو تجاوز الخطوط الحمراء هجوم إسرائيلي على نتنياهو..والسبب صادم إفشال الهجوم البري على غزة .. وخسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي أبو عبيدة الله أكبر.. هتافات الشعب الجزائري تهز شوارع العاصمة دعمًا لغزة «بالفيديو» عائلات الإسرائيلين الأسرا رافضين عملية الهجوم البري هجوم صاروخي على موقع مراقبة إسرائيلي بالبحر الأحمر وخارجية الاحتلال تتهم الحوثيين إعلام عبري: إسرائيل تبدأ الهجوم البري على غزة وتشن غارات هي الأعنف منذ بداية الحرب ”فيديو” ناطق قوات طارق صالح يشن هجوما جديدا على إسرائيل ونظام الملالي إسرائيل تعلن إحباط هجوما جويا في البحر الأحمر وأنباء عن إطلاق صواريخ وطائرات من عدة دول إعلان مصري بشأن ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مدينة طابا جنوب سيناء

ولفتت المصادر إلى أن المليشيات استخدمت كذلك الطيران المسير بغية البحث عن جثث وجرحى عناصرها في ميدان المعركة التي استمرت نحو ساعة، قبل أن تتنهي بهزيمة ساحقة للمليشيات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثي وأنصاره في مأزق.. محلل عسكري يتحدث عن سر حالة الإرتباك والتخبط التي تعيشه المليشيات مؤخراً

 

قال المحلل العسكري والدكتور علي الذهب اليوم الأحد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تعيش حالة من الارتباك والقلق منذ مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، موضحا أن العويل الممزوج بالهرج الذي يتصدره عبد الملك الحوثي يشير إلى أن الحوثي وأنصاره في مأزق.
 
واوضح في تغريدة على حسابه بمنصة (اكس) "يعيش المتمردون الحوثيون في اليمن، حالة من الارتباك والقلق منذ مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين بحادثة جوية غامضة في 19 مايو الماضي".
 
وبين الذهب أنه " منذ تاريخ الحادثة حاول الحوثيون استظهار قوتهم، لإثبات عدم تأثرهم بها، وعززوا ذلك بمجموعة من الزوابع الإعلامية التي لم تزدهم إلا انكشافا وتعريا" مشيرا الى أن مفاوضات مسقط بينهم وبين الحكومة اليمنية، ومعها السعودية مثلت اختبارا عمليا لقياس لتلك الآثار، واستغلالها خلال هذه المفاوضات.
 
وأضاف أنه " بعد الإعلان عن مسعود بزشكيان، خلفا لرئيسي، سيكون أمامه حوالي شهرين لتشكيل حكومة جديدة، وموافقة البرلمان عليها، وممارسة وظائفها"، مؤكدا أن "العويل الممزوج بالهرج الذي يتصدره عبد الملك الحوثي، إلى أن الحوثي وأنصاره في مأزق، وأن مدة الشهرين التي حددتها نتائج مفاوضات مسقط، موافقة لفترة تشكيل الحكومة الإيرانية والموافقة عليها".
 
وفي نهاية كلامه قال الدكتور الذهب " مع ذلك لا أستبعد تهور الحوثيين، محليا وخارجيا، لكنهم هذه المرة سيدفعون الثمن باهظا".

مقالات مشابهة

  • بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار
  • كاتب إسرائيلي: السنوار حقق أهدافه ويلعب الشطرنج بنجاح ضدنا
  • هجوم إسرائيلي مكثف وسط جهود للتهدئة في غزة
  • شبح الحرب يخيم على محافظة جنوبية ومليشيات الحوثي تترقب لحظة الهجوم
  • منخفض جوي يؤثر على لبنان بـ عزّ الصيف.. فكيفك سيكون طقس الأيام المقبلة؟
  • الحوثي وأنصاره في مأزق.. محلل عسكري يتحدث عن سر حالة الإرتباك والتخبط التي تعيشه المليشيات مؤخراً
  • محللون: كلمة أبو عبيدة رد على ألاعيب نتنياهو وهذه أبرز دلالاتها
  • طفح الكيل.. مفوض الأونروا بعد هجوم إسرائيلي على مدرسة للوكالة وسط غزة
  • تفاؤل إسرائيلي بإبرام صفقة تبادل وضغوط على نتنياهو
  • جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح