عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا طارئا مساء اليوم، أكد فيه أن التعدي على الأراضي الزراعية خطا أحمر، مشددا على أنه لن يسمح لأي مسئول أي كان موقعه بالتهاون أو التقصير في مهام عمله.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وأشار محافظ المنوفية، في بيان، إلى أنه يجري عمل حملات إزالة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة اليوم بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية، والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها، سعياً نحو تحقيق الأهداف المرجوة اقتصادياً وتنموياً، والحفاظ على أصول وحقوق الدولة والشعب.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون مع الإدارات الزراعية على شن حملات إزالة بدءا من الغد، والتركيز على الحالات الصارخة وتكثيف المرور الميداني للجان المشكلة والمتابعة الدقيقة والشخصية كل في نطاقه للتعديات على الأراضي الزراعية ومنظومة المتغيرات المكانية لرصد كافة المخالفات في المهد سواءً كانت بناء علي الأراضي الزراعية أو بناء أدوار مخالفة داخل الحيز العمراني وحالات البناء بدون ترخيص وإزالتها فوراً ومصادرة المعدات ومواد البناء بالتنسيق مع الجهات الأمنية وفقاً لأحكام القانون.

إجراءات صارمة ضد المخالفين

وأوضح المحافظ أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال من ثبت تعديه على الأراضي الزراعية وارتكاب مخالفات البناء بإيقاف حصولهم على الدعم التمويني، وذلك في ظل ما تسعى إليه الدولة المصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية الرئيسية والحفاظ على مقدرات وحقوق الأجيال القادمة.

وأكد محافظ المنوفية متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة أولاً بأول، موجهاً باليقظة التامة والاستمرار في تفعيل محاضر التبوير للحالات التي تم تنفيذ الإزالة ولم تعود لطبيعتها الزراعية، وأن أي تواطؤ سيتم التعامل بحزم، مع الاستمرار في تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام للتعامل اللحظي مع أي بلاغات عن التعديات وعرض تقارير دورية بالموقف لاتخاذ اللازم فورا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية حملات إزالة تعديات تعديات علي الأراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية أبو مناع غرب دشنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، برئاسة عبد اللاه الخبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، وقاسم عبدالرضي نائب المدينة وسامح عثمان رئيس قرية أبو مناع غرب بتنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى على أرضي زراعية بمساحة 500متر  عبارة عن اسور بالطوب الأبيض والأسمنت .  

وأوضح عبداللاه الخبير، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة ، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات الدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية.                                                

وكلف عبداللاه الخبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، سليم احمد رئيس قرية فاو قبلي بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، وذلك حفاظاً على الوجهه  الحضارية للقريه وخلق جو بيئى نظيف، ورفع جميع المخلفات.

وفى نفس السياق أشار سليم احمد أن حملات اليوم  أسفرت على رفع ما يقارب رفع 9طن قمامة وأتربة ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات بكافة أنحاء الوحدة القروية ورفع نواتج ومخلفات بالطريق، حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية والمدينة.

وشدد الخبير على ضرورة الإهتمام بمنظومة النظافة والمتابعة الميدانية المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمدينة دشنا، مشيراً أن الدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراض.

الكشف على 903 مواطن في قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة ضمن " حياة كريمة"

نظمت مديرية الصحة والسكان قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز ومدينه قنا ، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .

 وأضاف عبد الباقي، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 903 مواطن في 7 تخصصات طبية بواقع " 175 حالة طب أطفال ، 257 حالة أمراض باطنة ، 76 جراحة ، 40 حالة أمراض نساء وتوليد ، 201 حاله أمراض جلديه، 94 حاله طب اسنان، 60 حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 139 حالة ، و 18حالة موجات صوتية ، 9 حالات أشعه سينية ، و 20 حاله خلع اسنان، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 33 حالة ، تحويل 10 حالات تتطلب تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.  

 من جانبه أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية " الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا" ، الأمراض غير المعدية "الضغط ،السكر والسمنة"، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعدٍ ضمن الموجة الثالثة والعشرين بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • في اليوم الخامس للموجة 23.. إزالة 17 حالة تعدٍ على الأراضي بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 65 حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • ضمن الموجة 23.. إزالة 25 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية أبو مناع غرب دشنا
  • مدبولي لوزير الزراعة الجديد عن التعديات على الأراضي: هذه مسئوليتكم
  • إزالة 26 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 19 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية.. صور
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم