أكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الغرب والولايات المتحدة الأمريكية بدأوا في إحداث تغييرات لمواقفهم الأصلية التي تشكلت في بداية الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، مشددًا على أن اللهجة بدأت في التغير وبالأخص من جانب الإدارة الأمريكية.

اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي وجو بايدن الهلال الأحمر الفلسطيني: تهديدات الاحتلال بقصف مستشفيات غزة دخلت حيز التنفيذ نتنياهو: نعمل على إدخال المساعدات الإنسانية والغذاء والمياه إلى غزة  

وأشار “هريدي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر شاشة “الحياة”، إلى أن مستشار الامن القومي الأمريكي تحدث ضد ممارسات المستوطنيين اليهود والعنف ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، موضحًا أن هذا يكشف التغير في الأفكار والمواقف تجاه الحرب خلال الفترة الحالية، منوهًا بانه رسالة غير مباشرة لنتنياهو واليمين المتطرف في أمريكا.

 

وأوضح السفير حسين هريدي، أن المكالمة الهاتفية بين الرئيس السيسي وجو بايدن تضمنت الرئيس الأمريكي لم يستخدم لفظ وقف إطلاق النار، منوهًا بان الشئ الجديد الذي حدث أمس هو تحرك مصر وأمريكا لإيجاد الشروط اللازمة لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وهذا يعد التزام أمريكي واضح لا لبسه.

 

وأشار إلى أن المشهد العربي يتضمن تنسيق قوي وهذا تمثل في الأيام الأولى من الحرب وظهر في مؤتمر القاهرة للسلام، موضحًا أن الموقف العربي والتنسيق ظهر خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث إنه في هذه الجلسة تم الموافقة على القرار العربي بالهدنة الإنسانية في غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هريدى غزة الضفة الغربية أمريكا الجمعية العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي،  لبحث علاقات البلدين ومواجهة التحديات الأمنية والجريمة المنظمة.

وبحسب ما أعلن المتحدث باسم رئاسة المصرية في بيان على فيسبوك، فقد حضر اللقاء اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، والسفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد "تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، وهو ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أضحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار"، بحسب البيان.

وأردف المتحدث باسم الرئاسة قائلا إن "وزير الداخلية السعودي نقل للسيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي".

وأكد البيان أن السيسي أعرب "عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد، مشدداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ومحورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين".

ومن جانبه، كتب وزير الداخلية السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، الأحد: "بتوجيهات القيادة التقيت اليوم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وتشرفت بنقل تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتمنياتهما لمصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً دوام التقدم والازدهار، واستعرضنا العلاقات التاريخية الراسخة، والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين".

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • عامر حسين: اللوائح فوق الجميع ولم أشارك في دوري كورونا
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • برلماني: دور مصر لنصرة القضية الفلسطينية يسطره التاريخ
  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • إعلان بيجينغ خطوة مهمة نحو حلّ القضية الفلسطينية
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية