وقالت الصحيفة إن “القرار سيؤثر بشكل كبير على أسعار تذاكر الطيران في الاراضي الفلسطينية المحتلة لأنه سيزيد الرحلات المتوجهة إلى الشرق الأقصى، وبخاصة تايلاند بنحو ساعتين ونصف”.

ونقلت الصحيفة عن عوز برلوفتيش المدير العام لشركة أركيع الإسرائيلية قوله إن “طائرة الكيان طُلب منها أداء مهمة إخلاء لصالح حكومة تايلاند قبل يومين، لم تستطع المرور فوق عُمان، ما أدى إلى اختيار طريق أبعد بكثير”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية زعمت، الاثنين، أن شركة الطيران الإسرائيلية “العال” توقفت عن السفر في أجواء الخليج العربي بعد إنذارات أمنية.

وقالت الهيئة: “في هذه المرحلة، توقفت شركة طيران العال عن الطيران على الطريق السريع إلى تايلاند، وتنفذ تحويلاً لا تمر من خلاله فوق المملكة العربية السعودية ودول الخليج”.

وأضافت: “سيؤدي ذلك إلى تمديد مدة الرحلة إلى نحو 12 ساعة بدلاً من ثماني ساعات، يبدو أن هذا التحويل جرى بسبب تحذيرات محتملة بعدم السفر على طريق قريب نسبياً من دول عربية معادية”.

ولفتت إلى أنه “لم يجرِ حتى الآن تلقي رد شركة العال على هذه المعلومات”. ونشرت هيئة البث الإسرائيلية صورة لمسار الطائرة تمر فوق البحر الأحمر.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

الرباط - الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة بالرباط خلال الفترة (3-4 يوليو 2024) تأتي هذه المشاركة بهدف المساهمة في الارتقاء بالعمل العربي المشترك في كافة مجالات الطيران المدني.

وأكد سعادة المهندسنايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني‬ -خلال كلمته في الاجتماع-
على التزام ‫سلطنة عُمان‬ بمبادئ ومبادرات المنظمة وسعيها لدعم كل ما من شأنه الرقي بمنظومة العمل العربي المشترك للريادة في الطيران المدني.

كما أكد خلال كلمته على أن السلطنة ممثلةً بهيئة الطيران المدني قد حققت إنجازات غير مسبوقة في هذا القطاع لا سيما في مجال التشريع والرقابة على سلامة وأمن الطيران، والاستدامة البيئية.

وتم -خلال الاجتماع- تجديد عضوية سلطنة عُمان في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وعضوية لجنة النقل الجوي ولجنة البيئة.

وعلى هامش الاجتماع، وقعت هيئة ‫الطيران المدني‬ محضر اجتماع تعاون مع  الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية شمل: الاستراتيجيات الوطنية للطيران المدني، والنقل الجوي وفرص زيادة حقوق تشغيل الناقلات الجوية، ولتنظيم الاقتصادي وحماية حقوق المسافرين، والملاحة الجوية وتطوير المجال الجوي العماني/السعودي.


 

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، عقد سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني اجتماعاً ثنائياً مع وفد جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في إطار بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات القطاع.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية