أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي، أن الجامعة تمثل قاعدة الارتكاز في خلق جيل من الشباب الواعي المثقف، القادر على تولي المناصب القيادية بالمجتمع، وتحمل المسئولية تجاه الوطن، فضلاً عن تمثيل الجامعة بصورة مشرفة في شتى المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال افتتاح الجامعة اليوم /الاثنين/ وقائع البرنامج التدريبي الثاني "الطالب - القائد - المدرب (مدربو المستقبل)"، على مستوى مختلف الكليات، والمدن الجامعية بالجامعة، والذي تنظمه إدارة إعداد القادة، ورعاية المتميزين بالإدارة العامة لرعاية الشباب.


وقال وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد مصطفى حمد، إنه تم عقد نحو 300 مقابلة شخصية؛ للطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، وتم اختيار 40 طالباً، ممن لديهم القدرة على القيادة والتدريب، ومن المقرر أن يتم تدريبهم بشكل فردي على مدار 10 أيام، بجانب إجراء عدد من المهمات والتكليفات في ختام التدريب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجرى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين؛ جولة مفاجئة لتفقد سير العمل بمستشفى أسيوط الجديدة الجامعى، بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك في إطار حرص الجامعة على المتابعة المستمرة؛ للتأكد من انتظام المنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.

  صاحب الدكتور المنشاوي، في جولته، الدكتور زكريا محمد عبد الصادق مدير المستشفي، والدكتور أحمد عادل أنور مدير الشئون الطبية والعلاجية، وعدد من الأطباء في مختلف التخصصات، ولفيف من العاملين بالمستشفي.

 وتضمنت جولة رئيس الجامعة؛ زيارة عددٍ من الوحدات، والقطاعات المتخصصة داخل المستشفي، ومنها وحدة الأطفال المبتسرين، والتي تقدم أعلي مستويات الرعاية الطبية لحديثي الولادة، والذين يعانون من مشكلات صحية تسببت في الولادة المبكرة، فضلاً عن تفقد قطاع العمليات، والمتضمن ثلاث غرف، بالإضافة إلى الاستقبال العام، وكذلك عيادات الأسنان، والمزودة جميعها بأحدث الأجهزة الطبية، وأكثرها تطوراً.

 واطمأن الدكتور المنشاوي؛ علي التزام جميع الأطقم الطبية، وأطقم التمريض، والعاملين، بالحضور اللائق، والمنتظم؛ لتقديم أفضل خدمة للمترددين علي المستشفى، وذلك في ضوء حرص الجامعة علي تقديم الخدمة الصحية اللازمة، وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة؛ داخل نطاق محافظة أسيوط، وخارجها.

 وأكد الدكتور المنشاوي: إن مستشفيات جامعة أسيوط؛ تمثل مركزاً طبياً متميزاً في صعيد مصر، والتي تقدم خدماتها لملايين المرضى سنوياً فى مختلف التخصصات الطبية، وتضم أفضل الكفاءات من الأطباء، والتمريض، والإداريين، مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة علي توجيه خطط التطوير، والتوسع في المستشفيات الجامعية؛ بشكلٍ مستمر؛ لرفع كفاءة الخدمات المقدمة، والمساهمة في تنفيذ خطط الدولة، واستراتيجيتها الهادفة؛ لرفع نسب الشفاء للمرضي، وتقليل قوائم الانتظار، وتوفير رعاية طيبة مميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • حماية المستهلك تطلق النسخة الثانية من "مؤشرات تمكين".. الأحد
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي
  • ‎مركز الدراسات والبحوث القانونية يطلق النسخة الثانية من برنامج مستشار المستقبل
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج “مستشار المستقبل” لبناء كوادر قانونية متخصصة
  • «طرق دبي» تطلق برنامجها التدريبي الصيفي «أجيال»
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي
  • 550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض تقريرا عن الأنشطة الطلابية خلال عام 2023/ 2024