بوابة الوفد:
2024-06-30@01:51:27 GMT

شركات صينية ترغب فى الاستثمار بالإسكندرية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بدعوة من الحكومة الصينية قمت بزيارة أربع مدن بولاية تشاندو بدءا من مدينة زيبو مرورا بمدن جنان وتايئان وكواندو. وهى مدن ذات تكنولوجيا عالية فى مجالات التجارة والصناعة والشركات الوطنية سواء صناعات الروبوت الآلى FAIR أو شركات الشاحنات واللوادر والحفارات بجميع أنواعها LGMG وشركات صناعة الشطة من الفلفل الأحمر وصناعة غطاء الرأس للرجال والسيدات (كاب) وخلافه من الصناعات وكذلك شركات الڤيبر جلاس والخلايا الشمسية بجميع أنواعها.

ومنتجات هذه الشركات كلها تصدر لبلاد العالم خارج الصين. وكلها أيضاً ترغب فى الاستثمار فى مصر وخاصة الإسكندرية سواء بتسهيلات قوانين الاستثمار أو بالشراكة مع المستثمرين المصريين فعلى سبيل المثال تطلب شركة اللوادر والحفارات فتح العمل بالسوق المصرى وكذلك شركات الروبوت الآلى والذى يمكن استخدامه فى جميع الصناعات.

وعن نفسى أعجبنى روبوت آلى داخل بوكس يقوم الروبوت بتقديم الأيس كريم للجمهور بدون تدخل بشرى. أما شركات كاب الرأس (HAT) وشركات إنتاج الشطة تطالبان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بفتح فروع لهما فى الإسكندرية وخاصة شركة البيرة الصينية غير الكحولية (TSINGTAO) بأنواعها وهى من أكبر الشركات العالم وتطلب الاستثمار أيضاً فى الإسكندرية. وكذلك شركات المعدات الزراعية وشركات خشب الخوخ بمدينة تايان والعديد من الشركات الوطنية الصينية الأخرى. 

اتضح خلال زيارتى للعديد من الشركات بالمدن الأربع أنها جميعا تؤكد على اختيار مصر وخاصة الإسكندرية بسبب التسهيلات الاستثمارية والمناخ الجيد للاستثمار وبعضها يرغب فى التصدير للخارج من خلال فروع شركاتها بالإسكندرية لجلب العملة الصعبة. حقيقة أسعدنى إصرار هذه الشركات للعمل بمصر وتشغيل الآلاف من العمالة المصرية الذين سيتم تدريبهم بالصين قبل افتتاح الفروع بالإسكندرية أو أى محافظة مصرية ترحب بالمستثمرين الصينيين أو الشركات الوطنية الصينية. الكرة الآن فى ملعب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد المنعم محمد الشناوي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شارل وديع كامل، والمستشار وائل حسن الشربيني، وسكرتير المحكمة فايز بيومي القطعاني، بمعاقبة كل من " ق.ش.ا" و" ش.ا.ش" و "د.ا.ال" بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيا، عما أسند إليهم ومصادرة المحرر المزور، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالتزوير في محرر رسمي.

وتعود احداث القضية المقيدة، برقم 10460 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط إدارة الأحوال المدنية، بقيام المتهمين بالتزوير في محرر رسمي قيد ميلاد.

وتبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت أن قيد الميلاد محل الواقعة لطفلة، وأن المتهمة الأولى " ق.ش.ا" ربة منزل تزوجت من المدعو "ا.م.ت"، وأنجب طفلة قيدت وتم استخراج قيد ميلاد لها، وعقب ذلك تم الطلاق لوجود خلافات أسرية بينهم، وعلى أثرها اشتركت المتهمة الأولي مع والدها المتهم الثاني " ش.ا.ش"، والمتهمة الثالثة " د.ا.ال" ربة منزل، في تغيير نسب الطفلة علي خلاف الحقيقة بموجب إجراءات ساقط قيد، وأن المتهمين الثلاثة علي علم مسبق بتسجيل الطفلة باسم طليق المتهمة الاولى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • شركات توظيف الأموال
  • جاد داردان يكشف ل”مراكش الآن” استراتيجية “SKBT” للتوسع بشمال افريقيا
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لربة منزل و2 آخرين لتزويرهم شهادة ميلاد بالإسكندرية
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • «الإسكان» تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)