أكد الدكتور أحمد جبريل، مدير مرفق الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك تهديدات للاحتلال الإسرائيلي بقصف عدد من المستشفيات في قطاع غزة انطلقت إلى التنفيذ، موضحًا أن قوات الاحتلال تقوم بقصف محيط مستشفى القدس في غزة على مسافة 20 متر، مما أدى إلى تكسر زجاج شروفات المستشفى، وإصابة عدد من النزلاء من المرض.

تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات غزة الجامعة العربية تكثف مشاوراتها لعقد قمة لإيقاف عدوان الاحتلال على غزة الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى الصداقة التركي لعلاج السرطان في غزة

وأوضح مدير مرفق الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت خلف مستشفى القدس في غزة بالمناطق التي تتواجد بها مولدات الأكسجين من أجل تزويد المرضى وهو شئ خطير جدًا، إذ إنه حال ضرب واستهداف هذه المولدات سينقطع الأكسجين عن المستشفى وتتولد حرائق كبيرة.

 

ونوه بأن هناك قصف به 450 مريضا ومصابا و14500 ألف من المواطنين الذين نزحوا إلى المستشفى، باعتبار أن المستشفى تمتلك حصانة من القصف لقوات الاحتلال، مشددًا على أن قوات الاحتلال بدأت تنفذ تهديداتها بقصف المستشفيات.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال وجه تحذيرات لمستشفيات قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري، موضحًا أن الهلال الأحمر يقومون ببذل جهود كبير ويستلمون المساعدات من مصر وتوزيعها حسب الاحتياجات رغم التضييقات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف أن هذه المرة يمنع أي شخص الخروج من غزة وليس هناك ممر آمن للوصول إلى مصر والحصول على جرعات العلاج، موضحًا أنه لا يوجد أي طاقم طبي دخل إلى قطاع غزة من أجل مساعدة الطواقم التي تعمل 24 يوم تحت تهديدات مستمرة بقصف المستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائيلى مستشفى القدس الهلال الاحمر الفلسطينى قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون

غزة - صفا

استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون، يوم الإثنين، عقب قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بصل بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة"صفا"، إن 6 شهداء ارتقوا وأصيب آخرون جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن 6 شهداء بينهم طفلان وسيدة ارتقوا وعدد من الإصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "بصل" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

يُشار إلى أن منزل عائلة  بصل هو الثاني الذي يستهدفه طيران الاحتلال الحربي، خلال أقل من 6 ساعات، وكان قد قصف في وقت سابق من مساء أمس الأحد، وتسبب بارتقاء 4 شهداء وإصابة 12 مواطنًا آخرين إلى جانب العديد من المفقودين، بينهم أطفال ونساء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مزرعة دواجن شمال غرب رفح
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • الشنيف: هل هناك فريق يستطيع إيقاف الهلال؟ والشهري يرد .. فيديو
  • مستشفيات الزقازيق الجامعية تكشف آخر تحديث لعدد وحالات ضحايا تصادم قطارين بالزقازيق
  • عاجل.. محافظ الشرقية: نقل مصابي حادث اصطدام قطاري الزقازيق إلى 4 مستشفيات
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي