قال رون ديرمر وزير الشؤون الاستراتيجية في الاحتلال الإسرائيلي، إن إسرائيل تسعى إلى تحقيق الأهداف المحددة في قطاع غزة.

وأضاف ديرمر أنه من المهم ضمان استمرار العلاقات مع روسيا، ونشعر بالقلق من علاقاتها مع إيران.

وأشار إلى أن إسرائيل لا تريد التصعيد في المنطقة، ولكنها على استعداد لأي تطور، مضيفا: "نأمل ألا يقوم حزب الله في لبنان بأي خطأ مثلما فعل في عام 2006".

ولفت وزير الشؤون الاستراتيجية في إسرائيل، إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية في المنطقة من أجل ضمان حصول أي تصعيد من المتوع أن يحدث في المنطقة.

وعلى جانب آخر، قالت المندوبة الأمريكية بـ مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، اليوم الأثنين، إن المجموعات المسلحة المدعومة من إيران تنوي توسيع دائرة النزاع إلى خارج غزة.

وأضافت مندوبة الأمريكية خلال جلسة في مجلس الأمن بخصوص الأوضاع في سوريا، أن الولايات المتحدة سترد على أي هجمات على مرافق ومصالح الأمريكية.

ودعت جرينفيلد أمام مجلس الأمن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لإنهاء التصعيد الحادث في الجولان المحتل، وكبح أنشطة الجماعات المسلحة التابعة لـ إيران.

عاجل.. الاحتلال يستهدف محيط المستشفى الأوروبي بأحزمة نارية جيش الاحتلال يكشف تفاصيل أول لقاءات المجندة المحررة من الآسر في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الشؤون الاستراتيجية إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة ايران روسيا حزب الله لبنان حاملة الطائرات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد ناجي ملاعب، إن ما يحدث الآن في لبنان يعكس حربًا شاملة، محذرًا من احتمال دخول طهران في النزاع.

وأشار  «ملاعب» خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أن لإيران حساباتها الخاصة، وإذا حاولت الدخول في الحرب، فإن وجود القوات الأمريكية في المنطقة سيمنعها.

جيش الاحتلال مستمر في عدوانه

وأضاف أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط، وقد تمكن من احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشددًا على أنه لا يحق لها ذلك بموجب اتفاقيتها، كما احتلت غزة بالكامل وبدأت في تهجير سكان الضاحية، ما يشير إلى نواياها لاحتلال جنوب لبنان.

وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الأمريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين، يوضح أنهم يشاركون في تقدير الموقف وفي التخطيط للاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا أن كل ما تفعله إسرائيل يتم بالتشاور مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: دور مجلس الأمن في حفظ السلام معطل
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • لمحاربة إسرائيل.. إيران تلوح بإرسال قوات إلى لبنان خلال أيام
  • الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون وأمريكا يؤكد التزام الأطراف بالشراكة الاستراتيجية
  • وزير الخارجية: إسرائيل تمعن في الانتقام من أهل غزة رغم المناشدات الدولية بوقف نزيف الدماء
  • وزير الخارجية الأردني: نطالب مجلس الأمن بمنع إسرائيل من مواصلة ارتكاب جرائمها
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • باحث لـ«كل الزوايا»: لا يوجد قرار واحد صدر من مجلس الأمن وطبقته إسرائيل
  • إيران: “إسرائيل” تسعى لجر المنطقة إلى حرب ولن تفلت من العقاب