استهل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم، اجتماع مجلس الجامعة رقم ١٩٨ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء أشقائنا الفلسطينين، بعد الانتهاكات الإسرائيلية التى يشهدها القطاع على مدار الأيام الماضية، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

وأكد النعماني خلال المجلس أن ما يقوم به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى من تحركات سياسية وإنسانية تجاه الأحداث الجارية بالدولة الفلسطينية، هى تحركات لا تنبع إلا من قائد مؤمن بأهمية القضية الفلسطينية ويضع نصب أعينه مقدرات الشعب المصري.

كما أكد رئيس الجامعة علي جاهزية كافة مستشفيات سوهاج الجامعية للتعامل مع أي طوارئ طبية لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية

وقال النعماني أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أشاد خلال إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بما قدمه كافة منسوبي الجامعات، من طلاب و أعضاء هيئة تدريس وعاملين من مسيرات حضارية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييد لقرارات الرئيس السيسي بشأن رفض التهجير.

وأضاف النعماني ان مجلس جامعة سوهاج وافق علي عدد من القرارات منها إعتماد لائحة برنامج " نظم المعلومات المكتبية" بكلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة برنامج خاص بمصروفات، إعتماد دراسة الجدوي والإمكانيات المادية والبشرية لبرنامجي " المساحة التصويرية والجيوماتيكس" و" الإرشاد والتوجيه الأسري" بكلية الآداب، بنظام الساعات المعتمدة برنامج خاص بمصروفات. كما وافق علي تفعيل برنامجي " الهندسة الزراعية والنظم الحيوية" بنظام الساعات المعتمدة، وبرنامج "تكنولوجيا الزراعات المحمية والعضوية" بنظام الساعات المعتمدة برنامج خاص بمصروفات باللغة الإنجليزية بكلية الزراعة.

وأشار رئيس الجامعة الي ان المجلس وافق ايضاً علي تفعيل وبدء الدراسة بالدبلومة المهنية ( معلم الفصل نظام العام الواحد بنظام الساعات المعنمدة) بكلية التربية، اعتباراً من العام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، و عقد بروتوكولات تعاون بين كليات ( الطب - الطب البيطري-الصيدلة- العلوم- الزراعة- التمريض) ومركز علاج الأورام بسوهاج، موضحاً أن المجلس وافق علي انعقاد مؤتمر "مستقبل الابتكار وريادة الاعمال" في نسخته الثالثة وذلك يوم ٢٠ من شهر نوفمبر القادم، وعقد بروتوكول تعاون بين وحدة نقل التكنولوجيا وريادة الاعمال بالجامعة وبين شركة آفاق الدولية للدراسات التكنولوجيا المتطورة.

وخلال الجلسة قدم مجلس الجامعة التهنئة لكلاً من الدكتور حسين طه لتكليفه بالإشراف علي كلية التربية، والدكتور حمدي حسانين لتكليفه قائماً بعمل كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، والدكتور إسلام عامر لتكليفه بالأشراف علي كلية طب الأسنان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج الوقوف دقيقة حداد أرواح شهداء فلسطين بنظام الساعات المعتمدة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم الأستاذ الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن مصر تعيش عصر الإنجازات الكبرى في عهد الرئيس السيسي، حيث انطلقت في السباق المفتوح نحو مسيرة البناء والتنمية والتقدم وتوطين التكنولوجيا، مشيراً إلى أن الإنجازات الكبرى التي تحققت في مصر من ٣٠ يونيو 2013 وحتى اليوم، غير مسبوقة و لم تكن تخطر على بال، وتجاوزت كل التوقعات والأحلام.

وكان الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، قد أعلن في وقت سابق، عن تحقيق الجامعة قفزة هائلة في نتيجة تصنيف US News للعام 2024-2025، حيث تقدمت 239 مركزاً قياساً بالعام السابق لتصبح في الترتيب 596 على مستوى جامعات العالم في نسخة التصنيف لهذا العام، كما تقدمت 6 مراكز على المستوى القاري لتحتل الترتيب 21 بين الجامعات الأفريقية، وحافظت الجامعة على ترتيبها المحلي في المركز 10 بين الجامعات المصرية، كما حققت جامعة طنطا إنجازاً ملحوظاً في الموضوعات الأكاديمية لتصنيف US News حيث ظهرت في 11 موضوعاً أكاديمياً في نسخة التصنيف لهذا العام قياساً ب4 موضوعات فقط في العام السابق بزيادة قدرها 7 موضوعات صنفت فيها الجامعة لأول مرة.

أوضح الدكتور محمود ذكى أن القفزة التي حققتها الجامعة اليوم تأتى انعكاساً للخطة الاستراتيجية التي التزمت بها لتطوير وتحسين مكانتها في التصنيفات العالمية، وتحسين مخرجاتها البحثية والتعليمية، دعما لمبدأ المرجعية الدولية بالخطة الاستراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية