كشف مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، تطورات وآخر مستجدات دخول المساعدات نحو قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال الساعات الأخيرة.

عاجل| طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف المستشفى التركي فى قطاع غزة الآن باحث: المدنيين في غزة يدفعون ثمن الإحباط السياسي والعسكري الإسرائيلي (فيديو)

وقال إنه وضعت اللمسات الأخيرة على المستشفى الميداني في الشيخ زويد والذي يستعد في حالة دخول الجرحى والصابين من جانب قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، وسيتم إمداده بكل الإمكانيات اللازمة.

تطور كبير في أعداد الشاحنات

وأوضح أنه في الوقت الحالي تستمر عملية تجهيز شاحنات المساعدات الإنسانية لدخولها نحو قطاع غزة وتستمر عمليات التنسيق بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لتحديد الأولويات التي يحتاج إليها القطاع.

وأضاف أن اليوم شهد تطورًا كبيرًا في عدد الشاحنات التي دخلت نحو قطاع غزة والذي وصل إلى 60 شاحنة في الوقت الحالي، وربما يصل العدد إلى 100 شاحنة في الوقت الذي دخلت على مدار الأيام الماضية فقط 84 شاحنة فقط.

وأشار إلى أن ما يحدث بشأن دخول المساعدات إلى قطاع غزة يأتي بعد جهود وضغوط دولية كبيرة لضمان دخول أكبر عدد من شاحنات المساعدات خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن هناك إشكالية كبيرة في الجانب الآخر من معبر رفح بشأن الشاحنات التي تنقل المساعدات إلى داخل قطاع غزة بسبب أزمة شح الوقود ما تعاني منه السيارات الخاصة بمنظمة الأونروا، مع تحذير خطير من منظمة الصحة الفلسطينية عن توقف عدد كبير من سيارات الإسعاف، مع سماع دوي القصف على القطاع من معبر رفح بشكل واضح للغاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوقود الاحتلال الاسرائيلي الشيخ زويد قطاع غزة المساعدات الانسانية الاراضي المصرية اكسترا نيوز الصحة الفلسطينية معبر رفح البري الاحتلال الاسرائيل فضائية إكسترا نيوز شاحنات المساعدات مساعدات الإنسانية مراسل فضائية إكسترا نيوز قطاع غزة الان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 ، إن إسرائيل قررت منع إدخال المساعدات الى قطاع غزة .

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وبحسب القناة ، فإن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية غسان عليان قرر منع إدخال المساعدات التي تنقل عبر التجار من خلال معبر كرم أبو سالم ، بزعم اقتطاع حركة حماس 20% من قيمتها لصالحها وكذلك سرقة الكثير من الكميات لصالحها.

وزعمت القناة أنها حصلت على تسجيلات لعناصر من حركة حماس في خانيونس جنوب قطاع غزة ، تشير الي امتلاء مخازن المساعدات الإنسانية بالمواد ولا يوجد مكان لاستقبال المزيد.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غزة