كشف الشيخ رمضان عبد المعز، 6 نداءات في القرآن الكريم يجب أن يعمل بهم المسلم ليأتيه نصر الله في حياته كلها.

حزب الله: اجتماع نصر الله مع نخالة والعاروري بحث التطورات في غزة والمواجهات القائمة عند الحدود اللبنانية مع إسرائيل "ألا إن نصر الله قريب".. دعاء يوم الجمعة لأهل غزة

وقال خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، إن الله في سورة الأنفال نادى على المؤمنين 6 مرات في السورة وهذه النداءات تضمن نصر الله للإنسان.

نداءات سورة الأنفال

وجاء في نداءات سورة الأنفال اتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله، وكانت كلها أوامر من الله ليست وصية من أحد، وكان النداء الأول "يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفًا فلا تولوهم الأدبار"، يحثهم على الشجاعة حتى يأتي نصر الله.

وأوضح أن النداء الثاني "يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله ولا تولو عنه" تأكيدًا على أهمية طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وأن طاعة الرسول طاعة لله ومنها يأتي نصر الله.

وأضاف أن النداء الثالث "يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحيكم واعلموا أن الله يحول بين المرء وقلبه"، فالاستجابة لله والرسول فيها حياة الإنسان وتضمن نصر الله من لا يستجيب إليه فله الهلاك، ويحاول أن يقوم بالخير وقلبه لا يجيبه.

وأشار إلى أن النداء الرابع "يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون"، والنداء الخامس "يا أيها الذين آمنوا إن تتقوا الله يجعل لكم فرقانًا ويكفر عنكم سيئاتكم ويغفر لكم والله ذوا الفضل العظيم".

وكان النداء الأخير به 7 أمور من يقوم بها يأتيه نصر الله عاجلًا "يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُواْ وَاذْكُرُواْ اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ.. وَأَطِيعُواْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ.. وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ خَرَجُواْ مِن دِيَارِهِم بَطَرًا وَرِئَاء النَّاسِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَاللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ.. وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ.. إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ غَرَّ هَؤُلاء دِينُهُمْ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نصر الله القرآن الكريم لعلهم يفقهون رمضان عبد المعز الشيخ رمضان عبد المعز أیها الذین آمنوا نصر الله

إقرأ أيضاً:

رئيس النقابة يوجه طلب عاجل بشأن مشروع العلاج لأدباء مصر(فيديو)

كشف علاء عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد أدباء مصر، تفاصيل صادمة بشأن مشروع العلاج في النقابة.

خيري رمضان عن فرض غرامات جديدة على تذاكر المترو: "ده هراء ملوش حقيقة"(فيديو) حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)

وقال "عبد الهادي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، في 2015 حين ترأست النقابة أقامت مشروعا صحيًا كان يعالج المشترك فيه لسقف 20 ألف جنيه وباشتراك سنوي لا يجاوز الـ600 جنيه".

تفاصيل مشروع العلاج 

وأضاف "هذا المشروع يمنح المشترك العلاج 50% من الأدوية المزمنة لما لا يجاوز الـ500 جنيه والكشوفات والتحليلات يدفع فيها 30% دون أي نسبة مشاركة من الكاتب، وفي 2021 رفعنا سقف العلاج إلى 40 ألف جنيه وفي العام الماضي رفعنا إلى 60 ألف جنيه وكل الأدباء في سن المعاش يدخلون على نحو طبيعي إلا لمن لا يريد الاشتراك".

وتابع "المشترك يدفع ألف فقط، ونحتاج إلى توجيه رئاسي لدعم معاشات الأعضاء بعد رفع المعاش 300 المائة ووصل إلى 500 جنيه من 2015 إلى 2023، ولكن جميع ودائع الأدباء في البنوك للعلاج والمعاش لا توازي عائد حفلة واحدة لأحد الفنانين والمعاش لا يتخطى الـ100 جنيه للفنان التشكيلي والكاتب يصرف من أمواله وقوت أولاده لطبع أعماله".

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2025.. أحمد العوضي يكشف عن تفاصيل مسلسل «فهد البطل» |فيديو
  • رئيس النقابة يوجه طلب عاجل بشأن مشروع العلاج لأدباء مصر(فيديو)
  • خيري رمضان بعد قيام مغربية بحرق ضريح وتحويله لرماد: "سوء فهم"(فيديو)
  • أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل «فهد البطل» رمضان 2025
  • رمضان عبد المعز يوضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي | فيديو
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رمضان عبد المعز: لن يدخل جميع الأنبياء الجنة قبل دخول سيدنا محمد
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • الحرية الأخلاقية والفاعلية في رؤية الإنسان بين القرآن والنموذج العلماني
  • مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”