يصبحون على أصوات القذائف الصهيونية وطائرات الاحتلال تستهدف منازلهم، وينامون على فراق الأحبة والأهل، هكذا يمضي أبناء قطاع غزة يومهم منذ أن بدأت عمليات القصف الإسرائيلي التي أودت بحياة الآلاف من الأطفال والنساء من أعمال متباينة.

راح ضحية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الآلاف من الأطفال، من مختلف الأعمار، حتى الرضع لم يسلموا من بطش وقسوة قلوب جيش الإحتلال، ليكن أصغر ضحاياهم رضيع لم يتجاوز عمره 24 ساعة!!.

.

اكتب اسمك بدل ما ترسم ساعة.. حكاية صورة من قلب غزة أفجعت القلوب الأغنية صارت واقعا|قصة الصحفي وائل الدحدوح الذي غنى لأولاده وقام بدفنهم من المهد إلى اللحد في يوم واحد فقط

ما أقرب إلى قلب الأم من صغيرها الذي حملته في بطنها وهنًا على وهن، حتى أنها عشقته بكل تفاصيله قبل أن تراه ومهما كان تعبها الذي تحملته من أجل أن تحميه وتراه الأفضل، هذا حلم واحساس كل أم خلقها الله - عز وجل- على الأرض، إلا أن الأمهات في قطاع غزة المحتل، يسعين فقط لحماية ابنائهم من بطش العدوان عليهم، والقصف المتتالي دون رحمة، الذي يُنهي حياة الصغار قبل أن ترى عيونهم النور

بأي ذنب قُتل رضيع لم يتجاوز عمره يوم واحد، لتُنهي قوات الاحتلال حياته وهو نائم في سريره، ولم تُبصر عيناه بعد لترى حتى والدته!!، بأي ذنب قًتل رضيع لم يتمكن والده من منحه الاسم بعد، ففارق الصغير الحياة قبل أن يحصل على اسمه.. من هو أصغر شهيد في غزة؟

وضعت إحدى السيدات في قطاع غزة مولودها في صباح أمس، وبسبب قلة عدد الأسرة في المستشفى، طلب الأطباء من الأم أن تحمل رضيعها وتذهب للمنزل لرعايته، لكنها لم تكن تعلم انها ذاهبه مع الصغير ليلقيا حتفهما.

قال الشقيق الأكبر للرضيع المتوفي في تصريحات تليفزيونية: «أخي البارحة صباحًا ولدته أمي، وذهبت ليلاً.. رأيته فقط في الليل ونمت وصحيت في اليوم التالي لم أجده».

وعن تفاصيل يوم الولادة والوفاة قال والد الرضيع المتوفي: 

«وُلد الليلة الفائتة يعني لم يتجاوز عمره 24 ساعة، لم أسمه اصلا، لم يمضي على ولادته 24 ساعة، امه كانت تنوي تسميه عُدي ولم يحدث.. إن شاء الله نسميه في الجنة يارب.. انا حملته قبل أن يحدث القصف بساعتين».

اشتباكات عنيفة.. حماس تتصدي لتوغل إسرائيلي شمال غرب غزة

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الإثنين، أعلنت خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب غزة.

وقالت القسام، في بيان: "مجاهدونا يخوضون اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" مع قوات العدو شمال غرب غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، أن قوات المقاومة باغتت قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا.

وقالت كتائب القسام، في بيان "مجاهدونا يباغتون قوات العدو المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا ويهاجمونها بقذائف "الياسين 101" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء أسلحة القنص”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة حماس توغل إسرائيلي كتائب القسام قطاع غزة شمال غرب قبل أن

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مقطع فيديو يوثّق استهداف مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو رصد مقاتلي القسام لتحركات قوات الاحتلال والمواقع التي يتمركزون فيها أولا بأول، لتنتقل كاميرا القسام بعدها إلى مواقع مختلفة يتم فيها إطلاق قذائف الهاون وصواريخ سام بزوايا مضبوطة على مواقع قوات الاحتلال.

ثم تتحول عدسة القسام لتوثق هبوط طائرات الاحتلال إلى مواقع قوات الاحتلال التي تم استهدافها من قبل القسام لإجلاء القتلى والجرحى من جنود الاحتلال.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، منهم 2069 منذ العدوان البري.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 4 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال272 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى38011 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87445 مصابا.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية

البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار

مسئولون أمريكيون: نرغب في الاستفادة من رد حماس الإيجابي للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى

مقالات مشابهة

  • حكاية مباراة وحيدة ارتدى خلالها أحمد رفعت قميص الأهلي.. ما القصة؟
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • عاجل.. القسام تشتبك مع الاحتلال في حرش السعادة بجنين
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان