موقع 24:
2024-10-02@03:43:05 GMT

آبل قد تعلن عن شرائح M3 جديدة في حديث “سكيري فاست”

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

آبل قد تعلن عن شرائح M3 جديدة في حديث “سكيري فاست”

تستضيف شركة آبل حدثها الثاني هذا الخريف، حيث من المتوقع أن تقدم قائمة جديدة من أجهزة ماك، مدعومة بشرائح جديدة. يمكن أن تكون هذه الرقائق في الواقع الجيل التالي من شرائح سلسلة M التي قدمتها شركة آبل في عام 2020.

وفقاً لمارك غورمان من بلومبرغ، تخطط شركة آبل للكشف عن ثلاث شرائح M3 جديدة، M3 وM3 برو وM3 ماكس، خلال حدث “سكيري فاست” مساء الإثنين.




ومن المتوقع أن تحتوي شريحة M3 القياسية على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، على غرار شريحة M2. ومع ذلك، من المتوقع أن تتمتع M3 بتحسين سرعة الأداء والذاكرة.


ويقال أيضاً أن الشركة اختبرت تكوينات مختلفة لكل من شرائح M3 برو وM3 ماكس. من المتوقع أن تحتوي M3 برو على وحدة معالجة مركزية ذات 12 نواة ووحدة معالجة رسومات ذات 18 نواة، مع خيار وحدة معالجة مركزية ذات 14 نواة ووحدة معالجة رسومات ذات 20 نواة. من ناحية أخرى، من المتوقع أن تحتوي M3 ماكس، إما على 16 نواة لوحدة المعالجة المركزية وإما 32 أو 40 نواة لوحدة معالجة الرسومات.




ومن المتوقع أن تكون هذه الرقائق الجديدة مبنية على عملية 3 نانومتر من TSMC، على غرار شريحة A17 برو الموجودة في آيفون 15 برو. لذا، إذا صدقت الشائعات، فإن شريحة M3 يجب أن تقدم تحسينات كبيرة في الكفاءة والأداء. هناك أيضاً حديث مفاده أن الرقائق الجديدة تتمتع بأداء محسّن للألعاب. 


وكان غورمان قد أفاد سابقاً أن الشركة تقوم بإعداد جهاز آي ماك جديد مقاس 24 بوصة، والذي يمكن تقديمه أيضاً خلال الحدث، إلى جانب جهاز ماكبوك برو الذي تم ترقيته والمدعوم بسلسلة M3 الجديدة، وفق موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن الموسم الصيفي 2024 تميز بإقبال كبير على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بارتفاع يقارب 6 في المئة، مقارنة بالموسم الصيفي لسنة 2023.

وأوضحت الشركة، في بلاغ حول حصيلة الموسم الصيفي 2024، أن هذا الأخير شهد إقبالا قياسيا على شبكة الطرق السيارة الوطنية، بحركة مرور تجاوزت، عدة مرات، حاجز 700.000 عربة في اليوم، و  2 مليون مسافر يوميا بينما يبلغ متوسط حركة السير اليومي 400.000 عربة في اليوم في الفترات العادية.

الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” ، كان قد نبه في جلسة عامة بمجلس النواب ، إلى أن العجز المالي لشركة الطرق السيارة يبلغ 40 مليار درهم، متسائلا أين تذهب أموال الشركة، مشيرا أنه في كل مرة نرى كيلموترا واحدا من الطريق يعاد إصلاح مئة مرة.

مقالات مشابهة

  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • توطين الحليب.. نواة مستقبل تعاوني أكثر نضوجًا
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة