كشف المهندس عادل عبد العظيم، العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، عن أن رئيس الوزراء قرر زيادة السلع المخفضة ضمن المبادرة، موضحا أن تخفيضات الأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة من 15% لـ 25%، لافتا إلى أن سعر السكر يتم طرحه بـ 27 جنيه للكيلو الواحد. 

أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 30-10-2023 في محافظة قنا تفاصيل التخفيضات في أسعار السلع 

وأضاف "عبد العظيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن التخفيضات أيضا تتواجد في الجبن البيضاء وفي الألبان 1 لتر بـ 31 جنيه و32 ونص، والمكرونة بمختلف أنواعها موجودة 350 جرام، و1 كيلو، وسعرها من 24 جنيه لـ 18 جنيه للكيلو الواحد.

 

وشدد مسؤول التموين، على أن السلع موجودة في الأسواق، ويتم الضخ بشكل يومي خلال الفترة الحالية، موضحا أن هناك إقبال كبير من المواطنين من أجل الحصول على السلع، إذ أنه يتم توفير أيضا اللحوم الطازجة السوداني 220 جنيه بدلا من 250، واللحوم المجمدة البرازيلي بـ 160 جنيه بدلا من 190 جنيه، والدواجن المحلية المجمدة 105 جنيه بدلا من 125 جنيه، والدواجن المستوردة 85 جنيه بدلا من 110 جنيه. 

واستكمل، أن هناك تنوع واضح بين السلع المخفضة للمواطنين في الفترة الراهنة، وذلك من أجل إعطاء المواطنين فرصة للاستفادة من تخفيضات الأسعار في سلع مختلفة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التموين رئيس الوزراء اسعار السوق تخفيضات الأسعار عزة مصطفى جنیه بدلا من

إقرأ أيضاً:

حالات إلغاء بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حالات إلغاء بطاقات التموين ومنع الحصول على الدعم المتمثل في السلع التموينية وحصة الخبز. 

يأتي هذا الإعلان تزامنًا مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر يوليو، ومن ثم  سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.

حالات إلغاء بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض الحالات التي يتم فيها إلغاء بطاقات التموين، ومن بينها الأتي:-

في حالة إذا تخطى راتب المتقدم عن 9600 جنيه شهريًا يتم وقف الدعم.في حالة وصول فاتورة الكهرباء لـ 800 جنيه شهريًا.كما أن إلغاء بطاقة التموين في حالة امتلاك المستفيد حيازة زراعية بـ 10 أفدنة وكذلك سيارة حديثة من موديل بعد عام 2017.يتم وقف البطاقة إذا تخطى رأس الشركة عن 10 ملايين جنيه.إذا لم يقوم بصرف السلع التموينية وكذلك الخبز عن مدة 6 أشهر.إذا سافر للخارج ولا يزال مدرج ضمن بطاقة التموين.في حالة وفاة أحد الأفراد يتم سقوطه من بطاقة التموين على الفور.

 

حقيقة زيادة الدعم التموينية

في تصريحات سابقة، فإن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أكد بأنه لن يتم رفع الدعم التمويني من 50 إلى 100 جنيه في الفترة القادمة، هذا وأنه في حالة وجود أي زيادات أو قرارات من قبل الوزارة سيتم العمل على إعلانها من أجل أن يتعرف عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو