علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "تحرير" قوات الاحتلال الإسرائيلي لجندية أسرتها حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس" في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بيان مصور نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس": "قامت قواتنا الليلة الماضية بتحرير الجندية أوري مجيديش من أسر حماس. تم اختطاف أوري في الصباح الأسود ليوم 7 أكتوبر.

مرحبًا بك في بيتك، أوري".

وأضاف: "أهنئ الشاباك والجيش الإسرائيلي على هذا الإنجاز المهم والمثير، وهو إنجاز يعبر عن التزامنا بإطلاق سراح جميع المختطفين. شعب إسرائيل كله يحيي الشاباك ويحيي الجيش"، واصفًا المقاومة الفلسطينية بـ"الوحوش".

الأمم المتحدة تشيد بمصر لدورها في زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة طيران الاحتلال يقصف المستشفى التركى فى قطاع غزة

ومنذ قليل، أعلن جيش الاحتلال أن قواته المشاركة في العملية البرية على قطاع غزة تمكنت من تحرير جندية أسرتها حركة "حماس" الفلسطينية في القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي نه "تم تحرير الجندية أوري مجيديش بعدما اُخْتُطِفَت من قبل تنظيم حماس"، مشيرًا إلى أنه "تم فحص الجندية طبيًا وهي بحالة جيدة، وقد التقت مع عائلتها".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فلسطين حماس قطاع غزة الشاباك

إقرأ أيضاً:

تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري

حذرت كاتبة إسرائيلية، اليوم الأحد، من تحول الواقع في الضفة الغربية إلى ما كانت عليه المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قبل الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الكاتبة نوعا لنداو في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية إن "قتل الأبرياء في الضفة الغربية أصبح أمر روتيني بالأعداد، التي لم يكن بالإمكان تخيلها قبل الحرب الحالية"، مشيرة إلى أنه في نفس الوقت فإن حكومة بنيامين نتنياهو تطمح إلى حكم عسكري في القطاع.

وأضافت أنه "يبدو أن منع حلم جهنم الذي يقترب من التحقيق، يتعلق باحتمالية عقد صفقة تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأوضحت أن سياسات الوزير إيتمار بن غفير ساهمت في الوصول لـ"الوحل الحقيقي"، والمتمثل في تحويل الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وقطاع غزة إلى الضفة الغربية، مبينة أن العمليات الواسعة في الضفة، تخلق واقع خطير.



وأشارت إلى أن الحرب في غزة رفعت نسبة التصعيد في الضفة بشكل غير مسبوق، إلى جانب تزايد عمليات المقاومة وزيادة تهريب الأسلحة، منوهة في الوقت ذاته إلى أن عنف المستوطنين برعاية الحكومة اليمينة المتطرفة ساعد على هذا التصعيد.

وتابعت: "الجيش الإسرائيلي بدأ يتخذ في الضفة حضورا متزايدا بالوسائل والقوة المتأثرة مباشرة من الحرب في غزة"، مشددة على أنه إذا استمرت هذه الوتيرة، فستكون الضفة الغربية على موعد مع احتكاكات يومية كبيرة بين الفلسطينيين والمستوطنين والجيش، وبالتالي ستصبح "غزة2".

وفيما يتعلق بقطاع غزة، قالت الكاتبة الإسرائيلية إن "حكومة نتنياهو تريد ليس فقط إبقاء التواجد العسكري الإسرائيلي فيها، بل أيضا فرض الحكم العسكري"، معتقدة أن "هذا يتبين ضمن أمور أخرى من التسريبات والتقارير التي تفيد بأن تل أبيب تنوي السيطرة في القريب على توزيع المساعدات الإنسانية بالقطاع.

وتابعت بقولها: "في نفس الوقت حركة المستوطنين بدأت في إعداد البنية التحتية للمستوطنات المدنية بعمق كبير في غزة، ونحن نعرف كيفية حدوث هذه الأمور، لأننا شاهدنا ذلك في الضفة وفي غزة قبل الانفصال (..)، في البداية الكنيس ستخدم الجيش، وبعد ذلك سيكون حاخامات ومدارس دينية بشكل دائم، وبعد ذلك كل هذا سيتحول إلى مستوطنات".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن "القضاء" على قائد كتيبة تل السلطان في حركة "حماس"
  • خبير شؤون إسرائيلية: نتنياهو ينفذ مجازر في غزة للضغط على حركة حماس
  • أبو الغيط: نتنياهو غير مستعد لإبرام صفقة ولا يريد وقف الحرب العدوانية على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري
  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 3 إسرائيليين عن معبر اللنبي مع الأردن
  • أسيرة إسرائيلية سابقة: نتنياهو يكذب والشاباك لا يعرف شيئًا عن أنفاق حماس