أكد ضابط السابق بالاستخبارات الأمريكية، سكوت شتر، ان جيش الاحتلال الإسرائيلي غير مهيئ للقيام بالهجوم البري على غزة، مشددًا على أن الـ300 ألف الذي استدعتهم إسرائيل من أجل هذه المعركة والحرب في غزة ليسوا مدربين من أجل المعركة.

عدوان إسرائيل على غزة الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى الصداقة التركي لعلاج السرطان في غزة عاجل.

. مشاورات مكثفة لعقد قمة لبحث التصعيد العسكري في غزة

 

وتابع خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، : "من تم استدعتهم إسرائيل ليسوا مدربين ومستعدين لخوض حرب المدن.. ليس بالإمكان أن تخرج من الحياة المدنية وتدخل المعركة كأنك جندي مستعد لخوض هذه المعركة"، موضحًا أن هؤلاء الجنود هم في حاجة إلى شهور من التدريبات والاستعدادات لخوض مثل هذه المعارك.

 

وأوضح أن هذه الحرب التي تخوضها إسرائيل لا تشبه أي حرب دخلت فيها إسرائيل في الماضي، منوهًا بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه تجارب في الماضي بخصوص معارك مثل هذه التي تجري الآن.

 

ونوه بأنه هو أمر خطير أن يخوض الجيش الإسرائيلي مثل هذه المغامرات، مشددًا على أن حماس هي من اختارت أرض المعركة، وهي من اختارت التوقيت واستعدت لذلك، معقبًا: "إسرائيل ستخوض المعركة في المنطقة التي اختارتها حماس وبالطريقة التي تريدها.. هذا لا يؤكد بخساره إسرائيل هذه المعركة، لكن أي نصر ستحققه إسرائيل سوف يكون تكلفته عاليه جدًا".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل جيش الإحتلال الإسرائيلي غزة القاهرة الإخبارية حماس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة

 قالت فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها، إن أكد إعلام إسرائيلي، أكد أن حماس ما زالت متمسكة ببند أساسي في مقترح التهدئة يمنع إسرائيل من العودة للقتال بعد المرحلة "أ" منه وهذا الأمر غير مقبول على إسرائيل.

لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن إسرائيل ستستمر في التفاوض مع حماس مع استمرارها في الضغط العسكري والسياسي من أجل إطلاق سراح كل المحتجزين الـ 120 الأحياء منهم والأموات.

ومن جابه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساءالأربعاء، إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء في إطار السعي لوقف الحرب وتحقيق انسحاب شامل من قطاع غزة.

حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان

الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
وأكّد "بدران" في تصريحاتٍ صحفية اطّلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة لم تتشدد بمطالبها خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى التشويش والمرواغة.

وأضاف بدران: "نحن الطرف الأكثر حرصًا على إنهاء الحرب، وله أولوية قصوى في تحقيق المطالب الأساسية لشعبه، التي تحظى بإجماع وطني".

وأوضح أن الاحتلال يدرك عدم جدوى الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر، مشيرًا إلى تحيز الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمامًا لموقف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين، أن قطر أرسلت أمس الثلاثاء إلى حركة "حماس" تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل.

وذكرت قناة كان الإسرائيلية عن مصادر، أن حماس أضافت شرطًا جديدًا إلى المفاوضات، وهو انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا.

في المقابل، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهم سيدرسون رد حركة حماس وسيتعاملون مع الوسطاء بذلك.

وتتواصل الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ 271 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف طال مناطق متفرقة في القطاع المحاصر؛ لا سيما مدينة غزة ورفح وخانيونس.

 

مقالات مشابهة

  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • نتنياهو يشدّد على رفض الاستسلام لالرياح الانهزامية ووجوب تحقيق أهداف الحرب
  • نتنياهو ضد الجنرالات.. المعركة على مستقبل إسرائيل.. قراءة في كتاب
  • الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة رقيب وإصابة آخر بفخ أعدته المقاومة
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة