شهد الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، وبحضور المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة أبشواي، اللقاء الجماهيري الاسبوعي لخدمة المواطنين بديوان الوحدة المحلية لمركز أبشواي.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتواصل الدائم مع المواطنين وبحث شكاوى المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

وخلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بمركز أبشواي بحث نائب المحافظ عدد من شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية، وبعض الشكاوى الخاصة بقسم الإشغالات وتراخيص المباني والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي، وذلك بحضور نواب رئيس المركز ومدير المكتب الفني والعلاقات العامة ومديري القطاعات الخدمية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، ووليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، وعدد من المواطنين.

وأوضح رئيس المركز أنه تم بحث عدد 22 شكوى تضمنت عدد 8 طلبات من المواطنين خاصة بصرف معاش تكافل وكرامة ورفض بعض طلبات صرف المعاش، وعلى الفور وجه نائب المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي لفحص الطلبات المقدمة واتخاذ الإجراءات القانونية واستيفاء الإجراءات القانونية وتقديم تظلمات للحالات المستحقة والمستوفين الشروط من الأسر الأولي بالرعاية، وكذلك تم توجيه بعض الحالات إلي إمكانية تمويل عدد من المشروعات بالتعاون مع برنامج فرصة وبالتعاون مع التضامن الاجتماعي.

ترخيص أكشاك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية في مركز أبشواي 

كما تضمنت الطلبات المقدمة طلبات من عدد من المواطنين بالسماح لهم بترخيص أكشاك كمصدر دخل لهم، ووجه نائب المحافظ قسم الإشغالات والتضامن الاجتماعي لتوفير المناسب لهم من سواء كان توفير أكشاك أو بتنفيذ مشروعات منزلية لأصحاب الطلبات في ظل برنامج (فرصة). 

وناقش لقاء خدمة المواطنين عددا من الطلبات المقدمة من مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير فرصة عمل لهم، وعلى الفور وجه رئيس المركز إدارة القوي العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة لهم، كما تضمنت الطلبات طلب من احدي المواطنات برغبتها في إضافة اسمها لبطاقة التموين الخاصة بزوجها وعلى الفور وجه رئيس مركز ومدينة أبشواي الإدارة التموينية باتخاذ اللازم لحل المشكلة.

وبحث رئيس المركز شكوى أحد المواطنين لتضرره من وجود تجمعات للمياه الراكدة بجوار المنازل، وعلى الفور وجه إدارة الري وإدارة المتابعة الميدانية بالمعاينة على الطبيعة واتخاذ اللازم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى خدمة المواطنين الفيوم نائب المحافظ الطلبات بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس المرکز عدد من

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة

شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جلسة اعتماد محطة مياه شرب الحميدات بمدينة قنا وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة، من قبل لجنه التفتيش الشاملة على جميع أقسام المحطة للتأكد من استيفاء جميع اشتراطات ومعايير الشهادة وتعليمات التشغيل والصيانة القياسية علاوة على ضبط الجودة والسلامة والصحة المهنية وإدارة الموارد البشرية، ضمن خطه المحافظة نحو تحسين المرافق، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بقنا.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، إن الشهادة الدولية للإدارة الفنية المستدامة TSM تهدف إلى الوصول بالمحطة إلى أقصى درجات الجودة والحرفية، وتطبيق إجراءات التشغيل القياسي لجميع مراحل المعالجة المختلفة بالمحطة والتوثيق العملي والإداري لإجراءات العمل اليومية بالمحطة، مما يرفع بذلك من جودة المياه المعالجة ومطابقة الخدمة المقدمة لاشتراطات القانون والتي ينص عليها الكود المصري في هذا الشأن.

وأضاف "عرفه" بأن الشركة حريصه على تطوير محطاتها وتقديم خدماتها بأفضل جودة لتواكب التطورات الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، لافتًا إلى أن محطة مياه الحميدات بمدينة قنا تعمل بقدرة 200 لتر/ثانية. 

ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا،  على أهمية حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM والتي تعد مؤشرًا لكفاءة المحطة وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، مشيدا بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وأداؤها المتميز في تقديم خدمات مياة الشرب النظيفه للمواطنين.
 

يذكر أن شهادة TSM تشمل مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل للمحطات، وإتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل بالمرفق، وتوافر مؤشرات الأداء شهريًا، وكذلك معايير المراقبة، وضبط الجودة والتي تتمثل في صيانة الأجهزة دوريًا، ويعتبر حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM من أهم المؤشرات لكفاءة المحطات وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة مضيفة الطيران التونسية المُتهمة بإزهاق روح نجلتها
  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمركز الصف
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد بدء العام الجامعي بتحية العلم.. صور