مسقط-أثير

انطلقت اليوم الاثنين أعمال مؤتمر القانون والثورة الصناعية الرابعة، في الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان ويستمر حتى يوم غد الثلاثاء، حيث يُعد المؤتمر مناسبة مهمة للتفكير والمناقشة حول كيفية مواكبة التحولات التكنولوجية الهائلة في العالم اليوم.

وتتجسد أهمية المؤتمر في توفيرِ منصةٍ للتفاعلِ والتعلم المتبادل بين الخبراء والباحثين في مختلف المجالات، ومشاركة الأفكار والتجارب وتطوير إستراتيجيات جديدة للتعامل مع القضايا التي تواجه العالم نتيجة التطورات التكنولوجية الجارية، بسبب ما أفرزته الثورة الصناعية الرابعة.

وضم المؤتمر مجموعة متنوعة من الجلسات والمحاضرات التي تغطي مواضيع مثل التأثيرات القانونية للذكاء الصناعي، وحماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي، وتحديات الملكية الفكرية في العالم الرقمي.

وتميز المؤتمر بالنقاشات الحية والمثمرة التي أكدت أهمية تطوير القوانين والتشريعات لمواجهة التحديات القانونية التي تطرحها التكنولوجيا الحديثة، وضرورة العمل المشترك بين القوانين والتكنولوجيا لضمان استفادة الجميع من التطورات الرقمية بشكل عادل.

ويأتي المؤتمر في وقت تتزايد فيه الحاجة إلى تكييف القوانين والتشريعات مع التكنولوجيا المتقدمة والتحولات السريعة في مجالات مثل الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جذب الاستثمار

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية "رؤية مصر 2030"، حيث ساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر. 
وأضاف السيد حسام هيبة أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصري هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.
وأعلن السيد/ حسام هيبة أن المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أن عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر ما يؤكد على الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كافة التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يُناقش الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • حسام هيبة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جذب الاستثمار
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق